غريس كيلي Grace Kelly

10 سيدات أمريكيات تزوجن من أمراء قبل ميغان ماركل

عبد الرحمن الحاج
26 يونيو 2023

عندما تزوجت ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس، من الأمير هاري Prince Harry في مايو 2018، لم تصبح فقط واحدة من أحدث السيدات من عامة الشعب اللاتي أصبحن جزء من العائلة المالكة البريطانية، بالزواج، وإنما أصبحت أيضا واحدة من بين قائمة طويلة من السيدات الأمريكيات اللاتي تزوجن من أمراء.

ميغان ماركل
ميغان ماركل

وفي ما يلي مجموعة من أشهر السيدات الأمريكيات اللاتي زوجن من أمراء على مر السنوات:

  1. واليس سيمبسون Wallis Simpson

واليس سيمبسون Wallis Simpson
واليس سيمبسون Wallis Simpson

ولدت بيسي واليس وارفيلد، Bessie Wallis Warfield والتي أصبحت تعرف في وقت لاحق باسم واليس سيمبسون في بنسلفانيا عام 1896، والتقت بإدوارد الثامن Edward VIII، في ثلاثينيات القرن الماضي، وكان وقتها لا يزال ولي لعهد بريطانيا، وأمير لويلز، وقع إدوارد الثامن في حب واليس سيمبسون بعد فترة وجيزة من لقائهما الأول، بالرغم من أنها كانت لا تزال وقتها متزوجة من زوجها الثاني إرنست سيمبسون Ernest Simpson، علاقة إدوارد الثامن بواليس سيمبسون، أثارت الكثير من الجدل وقتها، خاصة عندما أعلن إدوارد الثامن عن اعتزامه الزواج من واليس سيمبسون، بعد أن طلاقها من زوجها الثاني، لتصبح بذلك امرأة انتهى زواجها بالطلاق مرتين، بالرغم من عدم اعتراف الكنيسة الإنجليزية بالطلاق، وعندما بدا من الواضح لإدوارد الثامن أنه لن يتمكن من الزواج من المرأة التي يحبها والاحتفاظ بعرشه في الوقت ذاته، أعلن تنازله عن العرش في عام 1936، بعد أقل من عام من إعلانه ملكا لبريطانيا.

بمجرد تنازل إدوارد الثامن عن العرش، حصل وزوجته على لقب دوق ودوقة وندسور، وانتقلا من بريطانيا إلى باريس، والتي أصبحت مقر إقامتهما الرئيسي منذ ذلك الحين، وحتى وفاتهما، إدوارد الثامن ظل متزوجا من واليس سيمبسون حتى نهاية حياته، وانتهى زواجهما بوفاته في عام 1972، أما واليس فتوفيت في عام 1986.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: مقر إقامة إدوارد الثامن وزوجته الرئيسي في باريس، كان قصر Bois de Boulogne في باريس والذي يحتوي على 14 غرفة، وكان منزل الرئيس الفرنسي السابق شارل ديغول Charles de Gaulle، قبل أن يصبح منزل إدوارد الثامن وزوجته، وفي وقت لاحق أصبح المنزل ملكا للملياردير المصري محمد الفايد Mohamed Al-Fayed، مالك سلسلة متاجر هارودز Harrods، وكان هو من قام بتغيير اسم المنزل وأطلق عليه فيلا وندسور Villa Windsor.
  1. غريس كيلي Grace Kelly

غريس كيلي Grace Kelly
غريس كيلي Grace Kelly

كانت الممثلة الأمريكية الشهيرة والحاصلة على الأوسكار، غريس كيلي في ذروة حياتها المهنية كممثلة، عندما التقت بأمير موناكو وقتها رينييه الثالث Prince Rainier of Monaco في عام 1955، أثناء تصويرها لفيلم To Catch a Thief في منطقة الريفيرا الفرنسية، ومع ذلك فلقد اختارت أن تعتزل التمثيل في أوج شهرتها من أجل الحب.

ولدت غريس باتريشيا كيلي Grace Patricia Kelly في يوم 12 نوفمبر 1929، في فيلادلفيا، بنسلفانيا، وظهرت غريس كيلي في عمل سينمائي للمرة الأولى في عام 1951، في فيلم High Noon، والذي شارك في بطولته غاري كوبر Gary Cooper، إلا أنها أصبحت نجمة حقيقية بعد مشاركتها في بطولة فيلم Mogambo في عام 1953، والذي رشحت عنه لجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة، وفي العام التالي فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عند دورها في فيلم The Country Girl، خلال السنوات القليلة التالية، قدمت غريس كيلي مجموعة من أشهر أفلامها، وتضمنت الأفلام Dial M for Murder، Rear Window، To Catch a Thief، وأخيرا فيلمها الأخير بعد اعتزال التمثيل والذي أكملت تصويره بعد الإعلان رسميا عن خطبتها على الأمير رينيه High Society.

تزوجت غريس كيلي من الأمير رينيه في عام 1956 ولم تعد العمل في التمثيل مرة أخرى، وأنجبت الأميرة غريس والأمير رينييه، خلال زواجهما، ثلاثة أبناء، الأمير غريس والأمير رينيه ظلا زوجين حتى وفاة الأميرة غريس في حادث سيارة بينما كانت تقود سيارتها في طريقها إلى العودة إلى موناكو، بعد عطلة عائلية في فرنسا في سبتمبر 1982، والسبب هو فقدانها السيطرة على السيارة بسبب إصابتها بجلطة دماغية.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: غريس كيلي كانت قد خطبت بالفعل للأمير رينيه أثناء تصويرها فيلمها الأخير High Society جنبا إلى جنب مع فرانك سيناترا Frank Sinatra وبينغ كروسبي Bing Crosby وظهرت شخصيتها في الفيلم وهي شخصية الفتاة الثرية المدللة تريسي لورد Tracy Lord، بخاتم خطبة ماسي مبهر، مرصع بحجر ماسي قطع زمرد، بوزن 10.5 قيراط، تبين فيما بعد أنه كان خاتم خطبتها الحقيقي الذي قدمه لها الأمير رينيه.
  1. ليزا حلبي Lisa Halaby

ليزا حلبي Lisa Halaby
ليزا حلبي Lisa Halaby

ليزا حلبي والتي يعرفها العالم بالملكة نور، ملكة الأردن السابقة Queen Noor of Jordan، هي الزوجة الرابعة والأخيرة للملك الحسين، ملك الأردن الراحل King Hussein of Jordan، وولدت ليزا حلبي، في واشنطن عام 1951 لعائلة مسيحية عربية أمريكية، وكان والدها الرئيس التنفيذي لشركة خطوط بان أمريكان العالمية Pan American World Airways، كما ترأس إدارة الطيران الفيدرالية.

أصبحت ليزا حلبي ملكة للأردن، وغيرت اسمها للملكة نور، بعد زواجها من الملك الحسين في عام 1978، والذي أنجبا خلاله أربعة أبناء، وظلت الملكة نور والملك الحسين زوجين حتى وفاته في عام 1999، ومنذ ذلك الحين أصبحت الملكة نور تكرس الكثير من وقتها لصالح العمل الخيري.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: الملكة نور ليست مقيمة بشكل رئيسي في الأردن، ولكنها تقسم وقتها بين واشنطن والأردن والمملكة المتحدة وهي مقر إقامتها الرئيسي حاليا.
  1. كارولين لي بوفييه Caroline Lee Bouvier

كارولين لي بوفييه Caroline Lee Bouvier
كارولين لي بوفييه Caroline Lee Bouvier

كارولين لي بوفييه والمعروفة أيضا باسم الأميرة كارولين لي رادزيويل Princess Caroline Lee Radziwill، هي الشقيقة الصغرى للسيدة الأمريكية الأولى السابقة، جاكلين كينيدي أوناسيس Jacqueline Kennedy Onassis،  وولدت كارولين في مدينة نيويورك عام 1933، وكانت سيدة مجتمع ومديرة تنفيذية للعلاقات العامة ومصممة داخلية، تزوجت كارولين خلال حياتها ثلاث مرات، زوجها الثاني، كان الأمير ستانيسلاو ألبريشت رادزويل من بولندا Prince Stanislaw Albrecht Radziwill of Poland، وأصبحت كارولين تعرف بعد زواجهما، بصاحبة السمو الأميرة كارولين رادزيويل، كارولين والأمير ستانيسلاو أنجبا خلال زواجهما طفلين، قبل أن ينتهي زواجهما بالطلاق في عام1974، كارولين توفيت في فبراير 2019.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: كارولين لي بوفييه حاولت في بدايات حياتها العمل كممثلة، حتى أنها شاركت في بطولة فيلم The Philadelphia Story في عام 1967 والذي قدمت فيه دور الثرية المدللة تريسي لورد (نفس الدور الذي قدمته غريس كيلي في فيلم High Society) إلا أنها لم تحقق نجاحا كبيرا في حياتها المهنية القصيرة كممثلة.
  1. ريتا هايورث Rita Hayworth

ريتا هايورث Rita Hayworth
ريتا هايورث Rita Hayworth

التقت النجمة الأمريكية الشهيرة ريتا هايورث والتي كانت واحدة من أهم وأشهر نجمات هوليوود في الأربعينيات من القرن الماضي، بالأمير علي خان Prince Aly Khan في عام 1947، في مدينة كان الفرنسية، ووقعا في الحب بعد فترة وجيزة من لقائهما الأول بالرغم من أن ريتا كانت وقتها لا تزال متزوجة من زوجها الثاني أورسون ويلز Orson Welles، والذي انفصلت عنه رسميا في وقت لاحق من عام 1947، ومع ذلك لم يتقبل معجبي ريتا علاقتها بالأمير، حتى بعد زواجهما في عام 1949، والذي تبعه ردة فعل عنيفة من قبل معجبي ريتا حتى أن بعضهم أطلق دعوات لمقاطعة أفلامها.

خلال زواجها بالأمير علي خان أنجبا ابنة واحدة، اختارا لها اسم ياسمين آغا خان Yasmin Aga Khan. زواج ريتا هايورث بالأمير علي خان لن يستمر طويلا وانتهى بالطلاق في عام 1953، بسبب إيجاد ريتا لصعوبة كبيرة في التأقلم على قيود الحياة الملكية. توفيت ريتا هايورث في عام 1987.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: ريتا هيورث كانت أول ممثلة أمريكية تتزوج من أمير.
  1. سارة بتلر Sarah Butler

سارة بتلر Sarah Butler
سارة بتلر Sarah Butler

ولدت سارة بتلر عام 1972 في هيوستن، تكساس، وأصبحت تعرف بالأميرة سارة زيد أميرة الأردن Princess Sarah Zeid of Jordan عندما تزوجت من الأمير زيد رعد زيد الحسين Prince Zeid Ra’ad Zeid Al Hussein في عام 2000. الأميرة سارة اشتهرت باهتمامها بالعمل الخيري، إلا أنها ركزت جهودها في السنوات الأخيرة على الأنشطة والمبادرات الخيرية المعنية بصحبة الأم والطفل، كما سبق وأن شاركت أيضا في مبادرات خيرية بالتعاون مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، أما زوجها الأمير زيد، فشغل منصب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان خلال الفترة من عام 2014 حتى 2018. أنجب الاثنان خلال زواجهما ثلاثة أطفال.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: الأمير زيد ليس فقط واحد من ورثة عرش الأردن، ولكنه أيضا واحد من ورثة عرش العراق سابقا، لأنه من سلالة الملك فيصل الثاني King Faisal II ملك العراق الراحل.
  1. كيلي روندستفيدت Kelly Rondestvedt

كيلي روندستفيدت Kelly Rondestvedt
كيلي روندستفيدت Kelly Rondestvedt

ولدت كيلي روندستفيدت عام 1975 في بينساكولا بولاية فلوريدا، وانتقلت إلى كاليفورنيا خلال مرحلة المراهقة، ودرست هناك بالمدرسة الثانوية ثم في جامعة كاليفورنيا، بعد تخرجها من الجامعة، عملت كيلي روندستفيدت، كمصرفية، وفي عام 2007، وأثناء تناولها الطعام في أحد مطاعم نيويورك، التقطت بزوجها المستقبلي، الأمير ولي عهد ساكس كوبرغ وغوتا Hereditary Prince of Saxe-Coburg and Gotha، وتزوج الاثنان في قلعة Callenberg في كوبورغ، ألمانيا في عام 2009، وأصبحت منذ ذاك الحين تعرف بكيلي الأميرة زوجة الأمير ولي عهد ساكس كوبرغ وغوتا ودوقة ساكسونيا Kelly, Hereditary Princess of Saxe-Coburg and Gotha, Duchess of Saxony. أنجب الاثنان خلال زواجهما ثلاثة أبناء.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: كان لقب الأمير ألبرت Prince Albert، زوج الملكة فيكتوريا Queen Victoria، والذي ينتمي لعائلة ألمانية نبيلة، أيضا أمير ساكس كوبرغ وجوتا.
  1. كندرا سبيرز Kendra Spears

كندرا سبيرز Kendra Spears
كندرا سبيرز Kendra Spears

ولدت عارضة الأزياء الأمريكية كندرا سبيرز عام 1988 في سياتل، وفي عام 2013، تزوجت من الأمير رحيم آغا خان Prince Rahim Aga Khan، ابن آغا خان الرابع Aga Khan IV في قصر Château de Bellerive في جينيف وهو المنزل السابق للأمير صدر الدين آغا خان Prince Sadruddin Aga Khan، بعد زواجهما أصبحت كندرا تعرف حاليا بالأميرة سلوى آغا خان Princess Salwa Aga Khan. أنجب الاثنان خلال زواجهما طفلين.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: قامت كندرا سبيرز بظهورها الأول كعارضة أزياء في أسبوع الموضة في نيويورك عام 2008 وسبق وأن شاركت في عروض أزياء لماركات شهيرة، من بينها Gucci، Christian Lacroix، Lanvin، Hermès، Valentino.
  1. أريانا أوستن Ariana Austin

أريانا أوستن Ariana Austin
أريانا أوستن Ariana Austin

ولدت أريانا أوستن عام 1984 في العاصمة الأمريكية واشنطن وتخرجت بتقدير امتياز جامعة فيسك والتي حصلت منها على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي، وهي كاتبة ومديرة فنية وسيدة مجتمع تشتهر بأعمالها الخيرية. أريانا أصبحت تعرف باسم بالأميرة أريانا أوستن ماكونين، أميرة إثيوبيا Princess Ariana Austin Makonnen of Ethiopia، بعد زواجها من الأمير جويل داويت ماكونين Prince Joel Dawit Makonnen، حفيد هيلا سيلاسي الأول Haile Selassie I، آخر إمبراطور لإثيوبيا حتى عام 1974.

التقت أريانا أوستن بالأمير جويل داويت ماكونين للمرة الأولى في ملهى بيرل الليلي Pearl nightclub بواشنطن عام 2005، وأعلنا عن خطبتهما عام 2014 وتزوجا في عام 2017 في ماريلاند، واستمرت احتفالات زفافهم لمدة خمسة أيام.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: كان جد أريانا أوستن لوالدته هو اللورد عمدة مدينة جورج تاون، غيانا Lord Mayor of Georgetown, Guyana.
  1. هوب كوك Hope Cooke

هوب كوك Hope Cooke
هوب كوك Hope Cooke

ولدت الأمريكية هوب كوك في سان فرانسيسكو عام 1940 لعائلة إيرلندية أمريكية، وكان والدها مدرب طيران ووالدتها طيارة هاوية، في عام 1963، تزوجت هوب كوك من بالدين ثوندوب نامجيال Palden Thondup Namgyal ولي عهد ولاية سيكيم Crown Prince of Sikkim، وهي ولاية صغيرة في الهند تقع على حدود التبت وبوتان ونيبال، بعد أن وقعا في الحب بعد لقائهما خلال عطلة صيفية في دارجيلنغ، الهندـ وكان وقتها أرمل ولديه ثلاثة أطفال. هوب وولي عهد سيكيم تزوجا في حفل زفاف بمراسم زواج بوذية. توج الأمير بالدين ثوندوب نامجيال، ملكا عام 1965، وأطيح به من الحكم عام 1975، وبحلول عام 1980 اكان زواجه من هوب كوك، قد انهار، وانتهى بالطلاق، ربت كوك طفليها وابنة زوجها السابق الصغيرة في نيويورك، بعد وفاة الأمير عام 1982.

  • حقيقة مثيرة للاهتمام: عملت هوب كوك منذ ذلك الحين ككاتبة ومؤرخة ومحاضرة وساهمت في كتابة ونشر العديد من المجلات والكتب والمؤلفات.