الأميرة ريما بنت بندر

الأميرة ريما بنت بندر تعلن عن تأشيرة خاصة لإكسبو الرياض 2030

عبد الرحمن الحاج
20 يونيو 2023

أعلنت سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة، الأميرة ريما بنت بندر، أنه سيتم توفير تأشيرة خاصة لحضور إكسبو الرياض 2030.

وقالت الأميرة ريما: لقد تشرفت بتقديم الملاحظات الختامية لملف المملكة العربية السعودية لاستضافة معرض # إكسبو 2030 العالمي. بجمالها الطبيعي وأحجارها غير المستكشفة ومناظرها الطبيعية المتنوعة وسكانها الشبان والمضيافون ، نعد بتقديم أكثر معرض غير عادي في التاريخ.

وأضافت خلال استعراض ملف استضافة الرياض لمعرض إكسبو 30 أمام دول العالم، ضمن فعالية للمكتب الدولي للمعارض: ملتزمون بتنظيم أفضل نسخة من مؤتمر إكسبو عبر تاريخه.

وتابعت سفيرة خادم الحرمين الشريفين بقولها: الرياض وجهة سياحية عالمية استثنائية وستكون جاهزة لاستضافة إكسبو 2030، وأشارت إلى أن إكسبو الرياض 2030 سيركز على التواصل والشمولية مع جميع الثقافات.

وكانت السعودية عرضت الثلاثاء ملفها "الرياض "إكسبو 2030" أمام المكتب الدولي للمعارض في باريس.

فريق إكسبو 2030 مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، إن المملة تخطط للانتهاء من مقر استضافة إكسبو 2030 قبل الآجال المحددة.

وأضاف إنه بحلول عام 2028 ستكون كل استعدادات استضافة إكسبو 2030 جاهزة، ونخطط لاستضافة أكثر من 120 مليون زائر في 2030"، ولفت السلطان إلى أن موقع إكسبو يعتمد على الطاقة النظيفة ويراعي المعايير البيئية.

من جانبه قال وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح إن استضافة إكسبو تتلاءم مع بيئة الاستثمار بالسعودية التي لا حدود لها.

وحول الميزانية المخصصة لاستضافة الحدث قال الفالح إنها تبلغ 7.8 مليار دولار، ولفت إلى أنه سيتم منح القطاع الخاص مساحة كبيرة في تنظيم إكسبو الرياض 2030.