لا تفوتوا هذه الفعاليات الموسيقية والإستعراضية في جدة

لا تفوتوا هذه الفعاليات الموسيقية والإستعراضية في جدة

شروق هشام
31 مايو 2023

يحتضن تقويم فعاليات جدة لعام 2023 مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية والثقافية الترفيهية والفعاليات البحرية، بالإضافة لفعاليات تقام لأول مرة في المملكة، والتي تتيح لزوار عروس البحر الأحمر الاستمتاع بالفعاليات المميزة من خلال التجارب الاستثنائية التي تأسر جميع الحواس وتحمل في طياتها الكثير من التنوع والثراء الثقافي.. ويحظى عشاق الفعاليات الموسيقية والإستعراضية بتجارب حماسية ترفيهية ومتنوعة يستمتع من خلالها زوار مناطق تقويم جدة بتلبية شغفهم الموسيقي والاستعراضي بإختلاف أذواقهم وميولهم من خلال أنشطة وفعاليات متنوعة ومتميزة.. وفي إطار ذلك لا تفوتوا هذه الفعاليات الموسيقية والإستعراضية خلال الفترة القادمة ضمن تقويم فعاليات جدة لعام 2023 .

لا تفوتوا هذه الفعاليات الموسيقية والإستعراضية ضمن تقويم فعاليات جدة لعام 2023

رولر ديسكو

حفلات دي جي متنوعة في منطقة رولر ديسكو
حفلات دي جي متنوعة في منطقة رولر ديسكو

تتيح فعالية "رولر ديسكو" في منطقة سيتي ووك لزائريها تجربة استثنائية ترفيهية تجمع بين فعالية التزلج التقليدية بلمسة التكنولوجيا والتفاعل الرقمي الحديث، وتحتضن عروض دي جي مباشرة بأجواء ممتعة، وعروض الاضاءة التفاعلية، وألعاب الأركيد، وغيرها من المفاجآت.

وتعتبر منطقة "رولر ديسكو" من أكثر المناطق المليئة بالحياة والنشاطات وتشمل أنشطة تفاعلية مثل أركان خاصة بالتصوير، وقطع فنية مستوحاة من الديسكو والفعاليات الغنائية، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية من مختلف أنحاء العالم الملائمة لروح وهوية المكان.

ووندر وول

منطقة جدار العجائب وندر وول في جدة
منطقة جدار العجائب وندر وول في جدة

يحظى زوار منطقة "وندر وول" بأجواء حماسية ممتعة مع الإيقاعات الموسيقية والتصاميم الإبداعية وكذلك الألعاب النارية الممتعة، حيث تستقطب منطقة جدار العجائب "وندر وول"، الكائنة في سيتي ووك، والتي تحتضن شاشة تفاعلية عملاقة، ونافورة راقصة يحيطها 17 مطعمًا، زوار المنطقة يوميًا لمشاهدة العروض المرئية والموسيقية والأنشطة الترفيهية في ساحة كبيرة تستوعب آلاف الزائرين، كما تضم مكبرات صوت ذات جودة ومواصفات عالية، تتفاعل مع اللوحات الفنية الموسيقية، والإضاءة، وعروض النافورة الراقصة، وبمشاركة العديد من فناني الـ "دي جي" في المنطقة، ما يجعل المنطقة أشبه بمسرح كبير مهيأ للعروض المختلفة.

العروض الحيّة والفرق الاستعراضية

جانب من العروض الحيّة والفرق الاستعراضية في سيتي ووك
جانب من العروض الحيّة والفرق الاستعراضية في سيتي ووك

تشكل عروض الفرق الاستعراضية التفاعلية في منطقة "سيتي ووك"، كرنفالاً من الفرح والتشويق لزوّار تقويم فعاليات جدة 2023، والتي تعد من أبرز فعاليات منطقة السيتي ووك وتجاربها المختلفة، وتعدد الخيارات التي تناسب كل الأذواق والأعمار.

حيث تتحول ممرات وساحات منطقة "سيتي ووك" إلى مسرح كبير للعروض المشوقة للفرق الاستعراضية التي تقدم كل يوم لوحات فنية مبهجة، وتجارب مذهلة، وأفكاراً جديدة لزوار المنطقة، وتحظى هذه العروض الحية باهتمام كبير من مختلف الفئات العمرية للاستمتاع بالفقرات المقدمة، والاصطفاف حولها لتصويرها والتفاعل معها في ظل تنوع هذه العروض وإبداعات الفرق الاستعراضية المختلفة.

أبرز الفعاليات الموسيقية في قرية الأنمي

قرية الأنمي
قرية الأنمي

تحتضن "قرية الأنمي" تجارب تشويقية متميزة وممتعة لعالم الأنمي والثقافة اليابانية، ومن أبرزها الحفلات الموسيقية المتنوعة لأفضل الفرق اليابانية المفضلة للجمهور، هذا بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة اليومية العديدة التي تقام على مسرح قرية الأنمي، وتقدم لزائري الموسم باقة متنوعة من العروض والفعاليات اليابانية المشوقة، والنشاطات الترفيهية، والفعاليات الثقافية والحفلات الفنية، بحضور شخصيات يابانية والعديد من عشاق فعالية الأنمي العالمية، حيث يستمتع الزوار بتنوع الفعاليات ما بين العروض السينمائية، دي جي، فناني المانجا، الفرق الاستعراضية، ومسرحيات الأنمي العالمية، والعديد من العروض اليابانية.

وسيحظى عشاق موسيقى الدي جي خلال الفترة القادمة بفعالية خاصة للاستمتاع بأجمل الأغاني والموسيقى الرهيبة بقالب جديد مع دي جي "موجو" في قرية الأنمي والذي سيقدم أغاني وموسيقى بقالب جديد تأخذ زوارها بين الحاضر وزمن الطيبين، كما سيكون الزائرين على موعد للقاء الفنانة اليابانية  ASCA ذات الصوت الساحر والحضور اللافت لأول مره في جدة على مسرح "قرية الأنمي"، وكذلك سيطل الدي جي الياباني "ياماتو" على جمهوره من خلال حفلاته التي سيحييها على مسرح قرية الأنمي، وسيلتقي الزوار بالفنانة MindaRyn  المعروفة بصوتها الرائع وآدائها الأسطوري ضمن أبرز حفلات الفرق والنجوم اليابانيين ضمن تقويم فعاليات جدة.

المسرحية الموسيقية الاستعراضية "تشارلي شابلن"

تحتضن منطقة جدار العجائب شاشة تفاعلية عملاقة
تحتضن منطقة جدار العجائب شاشة تفاعلية عملاقة

ستحتضن منطقة سيتي ووك المسرحية الموسيقية الاستعراضية لأسطوة الفن "شابلن" والتي تضاهي عروض برودواي، وتتضمن الخوض في قصة حياة أشهر نجوم السينما "تشارلي شابلن" من خلال مسرحية موسيقية استعراضية ستخوض في مراحل حياته المختلفة وتأثيره في صناعة السينما في العالم ومشواره الفني الطويل، بدايةً من مشواره الفني حتى حصوله على الأوسكار.

عروض استعراضية في جدة ويفز

تقدّم منطقة "جدة ويفز" إحدى مناطق الفعاليات البحرية المميزة في تقويم فعاليات جدة 2023 لعشّاق الفعاليات البحرية والرياضات المشوقة العديد من الأنشطة المميزة لمرتادي البحر والباحثين عن الأجواء البحرية الفريدة وتجربة المغامرات المائية والعروض الاستعراضية المتنوعة.

تقدم الفرق الاستعراضية لوحات فنية مبهجة
تقدم الفرق الاستعراضية لوحات فنية مبهجة

ويحظى زوار جدة ويفز من عشاق الفعاليات البحرية والعروض المقدمة في أجواء بحرية فريدة، بخوض العديد من التجارب المشقة، والاستمتاع بالعروض المقدمة في أجواء بحرية فريدة، والتي تضمُّ مجموعة من العروض الحماسية لمختلف الشرائح العمرية مثل: "دراجات شيلر" المائية المصممة لإيجاد تجربة مائية مشوقة، و"السي پوپ" وهي عبارة عن سكوترات صديقة للبيئة تتيح استكشاف البحر بطريقة جديدة ومبتكرة، و"الجت سكي" من خلال تجربة ركوب الدباب البحري.

تقويم فعاليات جدة 2023 تحت شعار "مع بعض طول السنة"

يستمتع زوار سيتي ووك بمشاهدة العروض الحية والفرق الاستعراضية
يستمتع زوار سيتي ووك بمشاهدة العروض الحية والفرق الاستعراضية

يُذكر بأن فعاليات مدينة جدة لعام 2023م قد انطلقت بشكل فريد ومميز هذا العام امتداداً لنجاح موسم جدة العام الماضي، وتأتي هذه الفعاليات بتناغم مستمر ممتد على مدار العام حتى نهاية عام 2023م ضمن تقويم فعاليات جدة، والذي سيصنع وهجاً لدى الزوار من داخل المملكة وخارجها بتجارب فريدة لا تُنسى وذلك تحت شعار "مع بعض طول السنة".

وجاء تقويم فعاليات جدة لعام 2023م بشكل مختلف ومتميز لتلبية رغبات مختلف الفئات من الزوار محلياً وعالمياً داخل المملكة وخارجها، باحتضانه للعديد من المهرجانات والفعاليات العالمية والثقافية والبحرية، والفعاليات التي تقام لأول مرة على مستوى المملكة، لتعكس ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية في صناعة الترفيه وبما يسهم في تعزيز مكانة جدة كوجهة سياحية عالمية، والتعريف بثقافة المملكة وحضارتها وإرثها والمواقع السياحية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي، خاصة وأن تقويم فعاليات جدة على مدار عام 2023م قد استقطب كُبرى الشركات المحلية الوطنية والعالمية لخلق فعاليات متنوّعة ومبتكرة مناسبة لجميع الفئات المتنوعة من الزوار ومختلف الأعمار، وتحاكي طبيعة جدة الساحلية وتعكس هويتها وعمقها بمختلف مهرجانات تقويم فعاليات جدة.

الصور من حساب "سيتي ووك جدة" وموقع "واس".