فريق "رقص مال"

5 أغاني جديدة لنجوم فريق الراب "رقص مال".. مروان موسى وعفروتو في المقدمة

محمد عبد المنعم
16 مايو 2023

واصل فريق "رقص مال" للموسيقى وأغاني الراب، المكون من نجوم الراب "مروان موسى، عفروتو، كريم إنزو، كريم الضبع و يونيو"، طرح أعمال مشروعهم الغنائي الجديد بعنوان "شهر مال"، وكشفوا عن الأغاني الجديدة التي ستطرح هذا الشهر.

5 أغاني جديدة لفريق نجوم الراب "رقص مال"

واختار فريق "رقص مال" للموسيقى وأغاني الراب أغنية "ما كانش قصدي" لمغني الراب المصري كريم إنزو، لافتتاح الجولة الثالثة من إصدارات "شهر مال" التي تنتهي في نهاية مايو الحالي، وهو ضمن المشروع الغنائي الذي أطلقه الفريق مع الأسبوع الأول من شهر مايو، وهو مشروع فني جديد تحت اسم "شهر مال"، حيث يشارك نجوم الفريق مروان موسى، عفروتو، كريم الضبع، كريم إنزو ويونيو في 25  أغنية جديدة بأشكال موسيقية مختلفة.

نجوم فرقة "رقص مال"
نجوم فرقة "رقص مال"

كانت بداية طرح أغاني مشروع "شهر مال" في الخامس من شهر مايو الجاري، وضمت أغاني: "أفريقيا وأمريكا" لمروان موسى، "لاسعين" لعفروتو، "سايق سوق" لكريم الضبع، "خواجاية" لكريم إنزو، و "جريزمان" ليونيو.

عفروتو
مغني الراب عفروتو في جدة

ثم افتتح مروان موسى الجولة الثانية من "شهر مال" الذي بدأ يوم 11 مايو، بأغنيته "روك ستار" بمشاركة مغني الراب "أرسينك"، وتلاه كريم إنزو بأغنية " نيكول سابا"، ثم طرح كريم الضبع  أغنية "أبو جالوم" يوم 12 مايو، وطرح عفروتو أغنية "ألترا أتاك" يوم 13 مايو بمشاركة مروان موسى، وانتهت الجولة بأغنية "كاميكازي" للمغني يونيو.

مروان موسى
مروان موسى

مروان موسى وعفروتو يتصدران الأغاني الجديدة لفريق "رقص مال"

وشهدت الجولتين الأولى والثانية أكثر من مفاجأة فنية، منها تجربة الإيقاع واللحن في "أفريقيا وأمريكا" لمروان موسى، الذي عاد وقدم أيضا عملا تجريبيا مع أرسينيك، شهد إعادة بناء لفكرة الأغنية المشتركة، التي بدأت هذه المرة من المذهب، الكوروس، بطريقة غير مألوفة.

مروان موسى
مروان موسى في كواليس أغنيته الجديدة

ويقترب كريم الضبع بألبومه في هذا المشروع من الأجواء الشرقية مع الاحتفاظ بطابعه المميز في الراب، بينما يضيف عفروتو المزيد إلى بصمته المعرفة، التي تتميز بالإيقاع الحيوي والأداء الصوتي الأصيل.
وتعد فرقة "رقص مال" واحدة من أهم الفرق في عالم الراب، وتتكون من 5 أعضاء وهم، مروان موسى، عفروتو، كريم إنزو، يونيو، كريم الضبع، وكانت بداية إعلانهم للجمهور في يونيو 2022 بحفل جماهيري باستاد الهوكي في القاهرة والذي استمر لأكثر من 5 ساعات تحت عنوان "الموسم الأول".

الصور من بيان إعلامي لفرقة "رقص مال" وحسابات نجوم الفرقة على انستقرام.