تعرفوا على ورش عمل الهيئة العامة للترفيه مع مرواس

لدعم المواهب السعودية وبمشاركة أبرز صناع الموسيقى في العالم العربي.. تعرفوا على ورش عمل الهيئة العامة للترفيه مع مرواس

شروق هشام
30 أبريل 2023

رحلة موسيقية ثرية ما بين الآلات الموسيقية والإيقاعات والجوانب التقنية المختلفة بورش عمل تدريبية متخصصة في مجالات موسيقية متعددة وبإشراف نخبة من الموسيقيين العرب المحترفين.. والتي تعد إحدى المبادرات الهامة من قِبل الهيئة العامة للترفيه، برعاية هيئة الموسيقى، واستوديوهات مرواس العالمية، وهي ورش العمل التي تهدف إلى دعم وتطوير المواهب السعودية الشابة في المجال الموسيقي.

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ يعلن عن ورش عمل الهيئة العامة للترفيه مع مرواس

أعلن المستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه "تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ" عن إحدى أهم المبادرات التي ستقيمها الهيئة العامة للترفيه من خلال ورش عمل موسيقية متنوعة في استوديوهات "مرواس" العالمية والذي يعد أكبر مصنع فني وترفيهي في العالم العربي، وهي المبادرة التي تُمثل نقلة كبيرة في تنمية ودعم القطاع الموسيقي والمواهب السعودية من الشباب والشابات الباحثين عن دعم وتطوير مواهبهم الموسيقية المتنوعة، تحت إشراف نخبة من الموسيقيين العرب المحترفين.

وفي إطار ذلك نشر "تركي آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي في "تويتر" كتيب ورش عمل الموسيقية التي ستقيمها الهيئة العامة للترفيه مع مرواس، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعني بتطوير المواهب السعودية الشابة في المجال الموسيقي على آيدي مختصين محترفين من أبرز صناع الموسيقى في العالم العربي، ودعا المواهب السعودية الشابة لتحقيق حلمها وتطوير موهبتها، من خلال ورش العمل التي سيتم فتح باب التسجيل فيها وتحديد مواعيدها قريبا، حيث أرفق كتيب ورش العمل الموسيقية، بتغريدة جاء فيها:  

هيئة الموسيقى السعودية

(في مبادرة مهمة من الهيئة العامة للترفية وبرعاية هيئة الموسيقى واستوديوهات مرواس العالمية ولتطوير مواهب سعودية شابة في المجال الموسيقي مع أبرز صناع الموسيقى في العالم العربي، اعطيكم لمحة عن ورشة العمل التي ستقيمها الهيئة العامة للترفيه في استوديوهات مرواس، والتي سيقبل فيها الموهوبين ومن عندهم رغبة جادة في التطور، على أيدي مختصين محترفين في التوزيع الموسيقي والعزف على اهم الآلات وهندسة الصوت وقيادة الفرق الموسيقية… وسيتم فتح باب التسجيل وتحديد المواعيد قريباً…ان شاء الله سيتحقق الهدف وسيستفيد الشباب و الشابات السعوديين… حفظ الله مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قائدنا الملهم والشعب السعودي الكريم… حقق حلمك وطور موهبتك.. كما أشكر كل الرعاة ومنهم هيئة الموسيقى واستوديوهات مرواس العالمية والخطوط الجوية السعودية وشركة ذيب للسيارات).

الهيئة العامة للترفيه

تعرفوا على ورش العمل التدريبية المتخصصة في المجالات الموسيقية المتعددة

تنوعت ورش العمل التدريبية المتخصصة في المجالات الموسيقية المتعددة التي ستقيمها الهيئة العامة للترفيه في استوديوهات "مرواس" العالمية، كرحلة موسيقية فريدة من نوعها، لتشمل الآلات الموسيقية بأنواعها وهي: (العود، الكمان، الناي، الطبول، الأورغ، البيانو، القانون، التشيللو، والجيتارات)، وكذلك الجوانب التقنية المختلفة بعالم صناعة الموسيقى، وهي الإيقاعات الموسيقية، هندسة الصوت، التوزيع الموسيقي، وكذلك المايسترو، وذلك بإشراف نخبة من الموسيقيين العرب المحترفين وأبرز صناع الموسيقى في العالم العربي، وهذه الورش التدريبية، هي:

- ورش عمل العود، بمشاركة أهم عازفي العود والمؤلفين الموسيقيين في العالم العربي، وهم: ممدوح الجبالي، إسلام القصبجي، عارف جمن، خالد محمد علي، هشام عصام.

- ورش عمل الكمان، بمشاركة نخبة من أشهر عازفي الكمان في الوطن العربي، وهم: حسن شراره، محمود سرور، محمد سيد.

- ورش عمل القانون، والتي ستحظى بمشاركة أسماء نجوم لامعة تميزوا بعزف القانون والتلحين على مستوى الوطن العربي والعالم، وهم: ماجد سرور، مدني عبادي، اي تش، عماد زارع.

- ورش عمل الأورغ، بمشاركة نخبة من أشهر عازفي الأورغ في الوطن العربي، وهم: ممدوح سيف، عبدالرحمن باحمدين، محمود بدير، رافت، ياسر بوعلي، أحمد النجار.

- ورش عمل الناي، والتي تحظى بمشاركة أبرز عازفي الناي الموهوبين والذين شاركوا في العديد من المهرجانات وحفلات كبار مطربي العالم العربي، وهم: رضا بدير، محمد فوده، نبيل برجس.

- ورش عمل الجيتار، بمشاركة نخبة من عازفي الجيتار المحترفين على مستوى عربي وعالمي، وهم: مصطفى اسلان، روكيت، وحيد ممدوح.

- ورش عمل الطبول، سيحظى المشاركون في ورشة عمل الطبول بفرصة الاستفادة من خبرات "بوب بركشن" المتنوعة خلال مسيرته الفنية، من خلال مشاركته في جميع مواسم المملكة مع كل نجوم الوطن العربي من مطربين ومايستروهات وعازفين، وتعاونه في تسجيلات الألبومات مع جميع النجوم من بركشن ودرامز وتوزيع موسيقي لبعضهم على مدار مشواره الفني.

- ورش عمل التشيللو، والتي سيقدمها المايسترو عماد عاشور الحاصل على الدكتوراه في الموسيقى الشرقية والغربية على آلة التشيللو.

- ورش عمل البيانو، والتي سيحظى المشاركين من خلالها بالاستفادة من خبرات وموهبة إيمان شاكر الموسيقية.

- ورش عمل الإيقاعات الموسيقية والتي ستقام بمشاركة نخبة من المتخصصين في الايقاعات الموسيقية وعلوم الموسيقى والذين تعاونوا مع أبرز النجوم الخليجيين والعرب وشاركو في أبرز مهرجانات الموسيقى والغناء، وهم: سعيد الارتست، هشام العربي، عيادي، بوموزه، أحمد العنوه، الطليحي، محمد بورايش.

- ورش عمل التوزيع الموسيقي، بمشاركة نخبة من موزعي الموسيقى وأشهر المايستروهات في الوطن العربي، وهم: وليد فايد، سيروس، عدنان عبدالله، خالد عز، عصام الشرايطي، هشام سكران.

- ورش عمل هندسة الصوت، والتي تحظى بمشاركة نخبة من مهندسي الصوت الذين عملوا مع أكبر شركات الإنتاج الفني، وعلى عدد كبير من الألبومات الفنية لنخبة من نجوم الوطن العربي، وهم: جاسم، أمير محروس، محمد صقر، عمرو هاشم، مجيد دشتي، يحيى مهدي.

- ورش عمل المايسترو، بمشاركة أبرز المحترفين في هذا المجال على مستوى الوطن العربي، وهم: أمير عبدالمجيد، وليد فايد، هاني فرحات، مدحت خميس، تامر فيضي.

الصور من حسابات "تركي آل الشيخ" وهيئة الترفيه ورعاة المبادرة.