الاوسكار

تغييرات تحدث لأول مرة ووضع خطة لتجنب الأزمات..كل ما تريدون معرفته عن حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

سما جابر
12 مارس 2023

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، وهو الفعالية الفنية الأشهر التي ينتظرها قطاع واسع من الجمهور الذين يحرصون على معرفة من من النجوم وصناع السينما سيتم تتويجه باللقب في فئات مختلفة من الجوائز، ليواصل بذلك نجاحاته اللافتة التي حققها خلال الفترة الماضية.

تغيير لون السجادة الحمراء لأول مرة في حفل توزيع جوائز الأوسكار

وبجانب الأمور الفنية التي يهتم بها الجمهور حول العالم، والجوائز والنجوم المرشحين لها؛ يهتم أيضًا الجمهور بالتغيرات التي قد تطرأ على تنظيم تلك الفعالية الفنية الضخمة، والتي شهدت على مدار سنوات طويلة العديد من التغيرات، التي تقبلناها بشكل طبيعي، لكن لم يصل هذا التغيير مسبقًا إلى السجادة الحمراء التي ميزت هذا الحدث الضخم، لكن يبدو وأن التغيير كان لابد أن يطالها هي أيضًا.

ومؤخرًا فوجئ المهتمين بالحدث الفني الأضخم، بتغيير العمال لسجادة حفل توزيع جوائز الأوسكار، خارج مسرح دولبي في هوليوود، حيث قاموا بالكشف عن سجادة باللون البيج بدلًا من اللون الأحمر الذي اعتدنا عليه كل عام، والذي يميز المهرجانات والفعاليات الفنية بشكل عام.

غ
تغيير لون سجادة الأوسكار لأول مرة 

جيمي كيميل يعلق على تغيير لون سجادة حفل الأوسكار

تغيير لون سجادة حفل توزيع جوائز الأوسكار كان محل جدل بين الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض الأمر بمثابة تغيير مطلوب بدلًا من مواصلة اتباع كل التفاصيل التقليدية في كل مرة، بينما رفض البعض هذا التغيير واعتبروا أن السجادة الحمراء هي جزء لا يجب ألا يتغير أبدًا في الفعاليات الفنية الضخمة.

غ
جيمي كيميل يشهد تغيير لون سجادة الأوسكار

كما علق الإعلامي ومقدم حفل الأوسكار جيمي كيميل، على الأمر، وقال: أعتقد أن اختيار سجادة بهذا اللون بدلًا من سجادة حمراء يظهر مدى ثقتنا في أنه لن تراق دماء".واعتاد جمهور حفلات توزيع جوائز الأوسكار في السنوات الماضية على بروتوكولات وقواعد لا تتغير منها لون السجادة الحمراء الذي رافق تاريخ هذا الحفل منذ عقود طويلة، قبل أن يقرر القائمين على هذا الحفل، أن يكسروال القاعدة لأول مرة هذا العام ويختارون السجادة ذات اللون البيج للظهور لأول مرة في احتفالية الأوسكار 2023.

ب
جيمي كيميل في ظهور سابق 

سبب اختيار اللون البيج الفاتح بدلًا من الأحمر

وقال منظموا الحفل بحسب تصريحات إعلامية، إنهم يريدون هذا العام سجادة ذات لون يبعث على الهدوء والسكينة، وأن يكون لونها ناعم مثل الشاطئ عند غروب الشمس، وتبلغ مساحة السجادة حوالي 50000 قدم مربع،

في السياق نفسه يبدو أن جيمي كيميل من بين المشاهير الذين مازالوا يهتمون بالحديث عن صفعة ويل سميث لكريس روك الشهيرة التي حدثت خلال حفل الأوسكار في العام الماضي، فعندما سُئل جيمي عما إذا تعرض لموقف مشابه، ماذا سيفعل، فقال: "إذا جاء شخص ما على المسرح وصفعني؟ حسناً، أنا أكبر حجماً منه، وفي مكان مرتفع، وسيكون من السهل التغلب على أحدهم"، وتمنى ألا يحدث أي موقف يعكر من صفو الحفل هذا العام.

غ
لون سجادة الأوسكار الجديدة

أبرز مقدمي حفل توزيع جوائز الأوسكار 2023

الجدير بالذكر أن الحساب الرسمي للأوسكار، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، سبق وقد أعلن أسماء مقدمي الحفل المنتظر ومنهم نجمة بوليوود الشهيرة ديبيكا بادكون، إضافة إلى ريز أحمد ودوين جونسون الشهير بـ ذا روك، إضافة إلى كل من أريانا ديبوس ومايكل بي جوردان وجانيل موناي وإميلي بلانت وجلين كلوز وجينيفر كونيلي وصامويل جاكسون وتروي كوتسور وجوناثان ماجورز وميليسا مكارثي وكويستلوف وزوي سالدانا  

 أما الإعلامي جيمي كيميل فتم الإعلان أيضًا عن اسمه قبل فترة، لتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ95، لتكون هذه هي المرة الثالثة التي سيقدم فيها جيمي كيميل حفل الأوسكار؛ بعد أن قدم الحفل في عامي 2017 و2018.

وبمجرد أن تم الإعلان مؤخرًا عن مشاركة ديبيكا بادوكون في تقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار، بات اسمها حديث الجمهور، حيث اعتبرها البعض بمثابة مفاجأة مبهجة لعشاق النجمة الهندية الشهيرة، التي ستنضم لقائمة من أشهر نجوم بوليوود الذين قدموا حفلات مختلفة من الأوسكار.

ومن المعروف أن برسيس خامباتا كانت أول شخص هندي يحضر حفل توزيع جوائز الأوسكار، وظهرت على خشبة المسرح في حفل توزيع الجوائز الشهير في عام 1980، ثم جاءت بريانكا شوبرا التي كانت صاحبة التكريم في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2016، فقامت بتقديم الحفل مع عدد من النجوم ومنهم ستيف كاريل وجاريد ليتو وجوليان مور وأوليفيا مون ومارغوت روبي وغيرهم.

وكانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة قد أعلنت عن أن النجمة ريهانا ستصعد على المسرح خلال حفل الأوسكار 2023 لأداء أغنيتها الأخيرة "Lift Me Up" من فيلم "Black Panther: Wakanda Forever"، وهذه هي المرة الأولى للنجمة ريهانا في الأداء على المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وذلك استكمالاً لعودة ريهانا النشطة للحفلات والغناء في الفترة الأخيرة، بعد سنوات من الابتعاد.

كما أعلنت الأكاديمية عن تغيير طاريء آخر مؤخراً، باستحداث فريق لإدارة الأزمات، وذلك تفادياً لحدوث وقائع مفاجئة مثل أزمة صفع ويل سميث لكريس روك مقدم حفل الأوسكار العام الماضي، وسيتم تقديم فريق الأزمات في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، للتعامل مع أي حوادث في الوقت الفعلي كرد فعل على صفع ويل سميث لكريس روك خلال حفل عام 2022.

وقال بيل كرامر، الرئيس التنفيذي للأكاديمية في تصريحات سابقة إن الوحدة الجديدة نفذت العديد من السيناريوهات على أمل أن يكونوا مستعدين لأي شيء طاريء وتجعلهم أسرع في الرد واتخاذ القرارات، وأضاف: "بسبب العام الماضي فتحنا عقولنا أمام العديد من الأشياء التي يمكن أن تحدث في حفل توزيع جوائز الأوسكار".

غ
صفعة ويل سميث وكريس روك 

الصور من حسابات النجوم المذكورين بانستجرام وAFP.