ميغان ماركل تدعم الأمهات الحوامل باليوم العالمي للمرأة

بعد منح أبنائها لقب أمير وأميرة.. ميغان ماركل تدعم الأمهات الحوامل باليوم العالمي للمرأة

خلود الليثي
10 مارس 2023

ظهرت ميغان ماركل لأول مرة علنا، بعد أن منح الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، حفيديه آرتشي وليليبت ابن وابنة دوق ودوقة ساسكس، لقب أمير وأميرة على موقع العائلة الملكية البريطانية.

بدت دوقة ساسكس مذهلة في إطلالة باللون الأسود، من معطف وكنزة وبنطلون، إلى جانب حقيبة أبيض وأسود، وحذاء باللون الأبيض، ونظارة شمسية.

حملت ميغان ماركل حقيبة يد من شانيل Chanel، التي بلغت تكلفتها حوالي 6400 دولار أمريكي، وارتدت معطف باللون الأسود من توقيع ماكس مارا ليليا Max Mara 'Lilia'، مقابل 5000 دولار أمريكي.

وأكملت دوقة ساسكس طّلتها، بحذاء أبيض سهل الارتداء من تصميم فالنتينو Valentino، ويبلغ تكلفته 770 دولارًا أمريكيًا، بينما اختارت ميغان ماركل نظارة شمسية من دار الأزياء الإيطالية نفسها، بتكلفة 217 دولارًا أمريكيًا.

احتفلت ميغان ماركل باليوم العالمي للمرأة على طريقتها، إذ قضت اليوم مع وموظفات Archewell، في Harvest Home، وهي مؤسسة خيرية تدعم ضحايا العنف المنزلي من السيدات الحوامل.

وأثناء الزيارة قامت دوقة ساسكس بطي ملابس الأطفال التي تبرعت بها أثناء الزيارة، وأعدت التبرعات مع متطوعين آخرين.

وبعد الزيارة التطوعية، توجهت ميغان ماركل مع موظفي مؤسسة Archewell إلى المطعم النباتي Gracias Madre في شارع Melrose، قبل أن تعود إلى منزلها في Montecito.

أدرجت العائلة المالكة البريطانية الأمير آرتشي دوق ساسكس وشقيقته الأميرة ليليبت دوقة ساسكسن تحت خط خلافة العرش في المرتبة السادسة والسابعة على التوالي على الموقع.

ويأتي التغيير بعد أن أشار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، إلى ليليبت كأميرة لأول مرة علنا خلال إعلان تعميدها، الأربعاء الماضي.

قال المتحدث باسم عائلة ساسكس: "يمكنني أن أؤكد أن الأميرة ليليبت ديانا قد تم تعميدها، الجمعة، 3 مارس من قبل رئيس أساقفة لوس أنجلوس، القس جون تايلور".

وبموجب القواعد الملكية، يصبح أحفاد الملك أمراء أو أميرات لحظة تتويجه على العرش، مما يعني أن طفلي هاري كانا مؤهلين لاستخدام الألقاب منذ أن أصبح والده ملكا في سبتمبر الماضي بعد وفاة الملكة اليزابيث الثانية.

على من يطلق لقب صاحب السمو الملكي؟

أصدر جورج الخامس ملك بريطانيا في 11 ديسمبر 1917، خطابات براءات اختراع لتقنن استخدام لقب صاحب السمو الملكي داخل العائلة المالكة البريطانية على مر السنين.

يحق لجميع أبناء ملك بريطانيا أن يستخدموا لقب صاحب أو صاحبة السمو الملكي وهو لقب مِلك لهم مدى الحياة حتى بعد وفاة والدهم الملك أو والدتهم الملكة يستطيعوا الاحتفاظ به، وفي عهد الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، كانت شقيقتها الأميرة مارغريت صاحبة السمو الملكي على الرغم أن درجة قربها من العرش كانت تتراجع على مر السنين.

وبمجرد منح أي فرد من أبناء أو أحفاد الملك لقب صاحب السمو الملكي فهو يحتفظ به إلى الأبد، ما لم يصدر الملك بعد ذلك قرار بحرمانه منه.

ويورث أبناء الملك الذكور لقب صاحب السمو الملكي تلقائيا إلى أولادهم، لذلك أبناء الأمير ويليام ورثوا اللقب، وبناءا عليه من فأن آرتشي يكون الأمير آرتشي صاحب السمو الملكي وكذلك ليلي يكون لقبها الأميرة ليلبيت صاحبة السمو الملكي.

الصور  من AFP والانستقرام