هيفاء الجديع سفيرة سعودية في الاتحاد الأوروبي والجمعية الأوروبية للطاقة الذرية

هيفاء الجديع سفيرة ورئيسة لبعثة المملكة إلى الاتحاد الأوروبي والجمعية الأوروبية للطاقة الذرية

محمد حسين
4 يناير 2023

أدت هيفاء بنت عبد الرحمن الجديع اليوم القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، في قصر اليمامة بالرياض، سفيرة ورئيسة لبعثة المملكة إلى الاتحاد الأوروبي والجمعية الأوروبية للطاقة الذرية.

الجدير بالذكر أن هيفاء الجديع كانت قد حصلت على ماجستير في فض النزاعات والتفاوض من جامعة كولومبيا بالإضافة لحصولها على ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة سيراكيوز، كما تملك هيفاء الجديع بكالوريوس في الصحافة من جامعة سيراكيوز.

مسيرة مشرفة

ونشأت هيفاء الجديع في أسرة دبلوماسية، حيث أن والدها هو الدبلوماسي عبد الرحمن بن محمد الجديع الذي شغل منصب سفير المملكة لدى دول المغرب والنرويج والسويد وايسلندا.

وعملت هيفاء بنت عبد الرحمن الجديع في العديد من المناصب المرموقة مثل مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وبعد ذلك قررت ترك وظيفتها في الأمم المتحدة لتشارك في المبادرات الطموحة لرؤية السعودية 2030.

يشرفني أن أرفع اسمى آيات الشكر والامتنان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين ولمقام سمو سيدي ولي العهد حفظهما الله على الثقة الملكية الكريمة بتعييني سفيرة و رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي ، واسأل الله عز وجل ان يوفقني لخدمة هذا الوطن العزيز وان يهيئ لنا من امرنا رشدا 🇸🇦 https://t.co/RDKsJ9YB56

— HaifaAlJedea (@HJedea) January 3, 2023

وشغلت هيفاء الجديع العديد من المناصب الحكومية الهامة مثل منصب مستشار العلاقات الدولية في وزارة السياحة في العام 2019 كما عملت كمستشارة لوزارة الخارجية السعودية في العام 2020 كما شغلت منصب مدير للدبلوماسية العامة في السفارة السعودية في واشنطن في العام 2020.

كما شغلت هيفاء بنت عبد الرحمن الجديع منصب عضو في الفريق التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام " "SRMG بالإضافة لعملها في منصب الرئيس التنفيذي لـSRMG Think  للدراسات.

شكر وعرفان

من جانبها عبرت هيفاء الجديع عن سعادتها بالمنصب الجديد موجهة الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ومقام سمو ولي العهد حفظهما الله.

حيث كتبت عبرت صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" يشرفني أن أرفع اسمى آيات الشكر والامتنان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين ولمقام سمو سيدي ولي العهد حفظهما الله على الثقة الملكية الكريمة بتعييني سفيرة و رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي ، واسأل الله عز وجل ان يوفقني لخدمة هذا الوطن العزيز وان يهيئ لنا من امرنا رشدا".

حضر أداء القسم، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومعالي مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم.