موسم الرياض يسجل 5 أرقام قياسية عالمية في موسوعة غينيس

"فوق الخيال"... موسم الرياض يسجل 5 أرقام قياسية عالمية في موسوعة "غينيس"

شروق هشام
7 ديسمبر 2022

ضمن سلسلة النجاحات المتوالية التي يتميز بها موسم الرياض 2022 بشعاره "فوق الخيال".. حقق الموسم خمسة أرقام جديدة تم تسجيلها في موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية، بفعالياته ومناطقه التي تتجاوز المخيلة المحلية والعالمية، بما توفره للسكان والزوار، فضلًا عن المساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وترسيخ مكانة المملكة كواحدة من أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى المنطقة والعالم.

موسم الرياض يسجل 5 أرقام قياسية عالمية في موسوعة "غينيس"

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه "تركي آل الشيخ"، عن دخول المملكة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عدة منافذ وعبر 5 منتجات ترفيهية يحتضنها موسم الرياض 2022.

ونشر "تركي آل الشيخ" عبر حسابه الرسمي في "تويتر" عدة تغريدات عن التطورات التي كسرت بها السعودية الأرقام القياسية في موسم الرياض، وذلك عبر 5 منتجات ترفيهية، وهي "مرواس" أكبر مصنع فني وترفيهي في العالم العربي في منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، وكذلك 4 منتجات ترفيهية تحتضنها منطقة "بوليفارد وورلد".

"مرواس" أكبر استديو إنتاج موسيقي في العالم

مرواس أكبر استديو إنتاج موسيقي في موسوعة غينيس
مرواس أكبر استديو إنتاج موسيقي في موسوعة غينيس

حصل "مرواس" في منطقة "بوليفارد رياض سيتي" على لقب أكبر استديو إنتاج موسيقي في العالم، حيث جاء افتتاح "مرواس" ضمن فعاليات موسم الرياض مؤخرا، كأكبر مصنع فني وترفيهي في العالم العربي.

مرواس يحقق رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس
مرواس يحقق رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس

وتقدم شركة "مرواس" 22 استوديو عالمي، أكاديمية فنيّة، شبكة انتاج، وإذاعتين بالعربي والإنجليزي وشركة انتاج وتوزيع موسيقي، وتتيح لزوار موسم الرياض استكشاف عالم صناعة المحتوى والأفلام وفن التصوير السينمائي، حيث يسهم مصنع الأحلام الذي تبلغ مساحته 5000 م2، في تغيير مفهوم الفن والترفيه وصناعة المحتوى، إلى جانب مساعدة الفنانين والباحثين عن البيئة المتكاملة لإنتاج المحتوى الفني، ودعم الأفكار الجديدة بما يتناسب مع صناعة المحتوى العصري.

من افتتاح مرواس ضمن فعاليات موسم الرياض
من افتتاح مرواس ضمن فعاليات موسم الرياض

وتوفر شركة "مرواس" بيئة مثالية لتحسين المخرجات الإبداعية وتطوير المواهب المبدعة وحماية حقوق الملكية الفكرية، وذلك من خلال أكاديميته وشبكة إنتاجه، وراديو يبث قناتين عربي- إنجليزي، وشركة إنتاج فني ومجلس إبداعي، فضلا عن تغطيته للعديد من احتياجات موسم الرياض عن طريق توفير مساحات وحلول وخبراء لصناعة المحتوى والتسجيل الصوتي والمرئي.

4 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس" في منطقة "بوليفارد وورلد"

حصدت منطقة "بوليفارد وورلد" وهي المنطقة الترفيهية الجديدة التي تم استحداثها في موسم الرياض 2022، 4 أرقام قياسية في موسوعة "غينيس" العالمية، وهي:

- حصاد الرقم القياسي بتسجيل بحيرة "لاجون" في منطقة "بوليفارد وورلد" بوصفها أكبر بحيرة صناعية في العالم، والتي تتيح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات والقوارب، في بادرة هي الأولى من نوعها في موسم الرياض.

بحيرة لاجون أكبر بحيرة صناعية في العالم
بحيرة لاجون أكبر بحيرة صناعية في العالم

- سجل الموسم في منطقة "بوليفارد وورلد" في غينيس، أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم.  

أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم
أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم

 - حصدت لعبة "سكاي لوب" في منطقة "بوليفارد وورلد" رقم آخر ضمن موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بوصفها أطول "سكاي لوب" متنقل في العالم.

أطول سكاي لوب متنقل بموسوعة غينيس على مستوى العالم
أطول سكاي لوب متنقل بموسوعة غينيس على مستوى العالم

 - كما سجلت منطقة "بوليفارد وورلد" أكبر كرة ضوئية LED في العالم، في موسوعة "غينيس" العالمية.

أكبر كرة ضوئية LED في العالم
أكبر كرة ضوئية LED في العالم

يُذكر بأن منطقة "بوليفارد وورلد" التي تم استحداثها كإحدى مناطق موسم الرياض 2022 ضمن خيارات الزوار لهذا العام، تتميز باحتوائها على ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم باستكشاف تجاربها والتعرف على ثقافاتها في العادات والتقاليد المتنوعة، وتقدم المنطقة تجاربها للزوار من خلال المطاعم والأسواق والفنون، إضافة إلى خيارات الغوص تحت الماء، والتحليق في سماء الرياض عبر التلفريك.

وتضم منطقة "بوليفارد وورلد"، إضافة إلى تجربة الدول العالمية، وأكبر بحيرة صناعية في العالم، خيارات ترفيهية مميزة، مثل قرية كومبات، وقرية سوبر هيرو، وتجربة أكبر سفير في العالم، والتحليق بالتلفريك بين المنطقة وجارتها "بوليفارد رياض سيتي"، بمسافة تصل إلى 1.2 كم، وتمكن المنطقة زوارها من تجارب ترفيهية أخرى أيضا، تتمثل في بوليفارد بير، وديسكفري، ومونوبولي الواقعية، وذا ماونتن، وايريا15، ونينجا ووريورز، وفان زون المخصصة للأطفال واحتياجاتهم من الألعاب والخيارات الترفيهية المتنوعة.

الصور من حساب "تركي آل الشيخ" على "تويتر".