أجمل عشرة تصميمات الهوت كوتير

zuhair Murad

zuhair Murad

chanel

chanel

elie saab

elie saab

elie saab

elie saab

elie saab

elie saab

giorgio armani

giorgio armani

valentino

valentino

versace

versace

yiqing yin

yiqing yin

basil soda

basil soda

يعرًف الهوت كوتير، بأنه الملابس المصممة بشكل خاص، وليست للبيع عبر محلات الملابس، وهذا ما يفتح الباب لحرية الإبداع، ويمنح الفرصة للمصممين وبيوت الأزياء، لعرض أفضل إمكانياتهم من حيث الحرفية والفن، وقد قدمت أحدث تصاميم أسبوع الهوت كوتير بباريس لموسم خريف وستاء ٢٠١٢و٢٠١٣، أفضل ما قدمته بيوت الأزياء الكبيرة، والتي تباينت من الأناقة (والتي تظهر الكفاءة في التنفيذ)، وحتى اللفتات المجنونة، ولكن ليس هذا ما نفتش عنه هذه المرة، بل سنحاول التقاط التصميمات الأكثر تميزاً، المنمقة، التي تخطف الأنفاس، والفساتين الجميلة التي سارت على منصات العرض، لنمتع عيوننا بهذا الجمال.

لذا نقدم ببساطة (وبدون ترتيب) أجمل عشرة تصميمات في الهوت كوتير، والتي قد تصلح من أجل القصص الخيالية.

1- زهير مراد: لو كان لمراد أن يدخل من بوابة القصص الخيالية، لوجدنا فستان الدانتيل الأسود ذو الأكتاف العارية الذي صممه، ضمن خزانة ملابس تشارليز ثيرون في دور الملكة الشريرة، إلا أنه –رغم ذلك- يصلح لأن ترتديه أية حسناء في العالم.

2- جورج حبيقة: إنه الفستان الذي يشبه زي حورية البحر، فستان أزرق بلون البحر، بدون حمالة، يجعلك تشاهد الأسطورة بعينيك، خاصة مع النهاية التي أخرجها على شكل ذيل سمكة، ليكمل المشهد الخيالي.

3- جورجيو أرماني: يعكس التغيرات التي تحدث في السماء ما بين الغسق والفجر، هذا الفستان الداكن، هو السماء نفسها بكل نجومها، وهو ما يتناسب مع دراما مستوحاة من أحد الأفلام القديمة الصامتة، التي أنتجت في العشرينيات.

4- فالنتينو: مجرد قماش مطرز، وعباءة من الحرير الشرقي، كان ملفتاً على منصة العرض، خاصة بتأثيره الشرقي الفريد، الذي جعله درة العقد في المجموعة.

5- باسل سودا: يبقى الذهبي هو الأقوى حضوراً، ولم يبخل باسل على فستانه بالتفاصيل التي تجعله أكثر تألقاً.

6- فيرساتشي: إذا كنت تريد شيئاً جميلا ومثيراً في نفس الوقت، فاترك الأمر لدوناتيلا، لقد كان فستانها ذو الحلقات الصغيرة، له تأثير بصري كبير، لم يخففه إلا تدفق الأورجانزا من تحته.

7- إيلي صعب: لم يكتف إيلي بلفت الأنظار، بفساتين الدانتيل المنمقة، والمليئة بالتفاصيل، ولكنه أيضاً حرص على تتبع خطوط الجسم بأكثر الطرق أنوثة في هذا الفستان، إنه الذهبي مرة أخرى، يستحق جائزة كبرى.

8- إيلي صعب: حسناً، اثنين من صعب، يمكننا أن نقول أن هذه المجموعة، تصلح بذاتها، لتملأ سماء مملكة الحكايات الخيالية، وليس فقط لأميرة واحدة، لقد كان له ظهوراً مميزاً، خاصة بين كل من قدم الدانتيل.

9- يكينج ين: عندما يجتمع الخيال العلمي مع نعومة الريش، ينتج شيء ينتمي للعالم الآخر، ويصبح من العسير أن تحول عينيك بعيداً، وهذا ما فعلته يكينج في هذا الفستان.

10- شانيل: الأسلوب التصاعدي للعرض، وصل بنا إلى فستان الزفاف الأبيض الثلجي المنفوش، كأنه فستان ملكة، إنه مسك الختام، والشمعة البراقة على كعكة الوت كوتير، إنه شانيل.