أبرز قضايا المشاهير للعام 2012

Lindsay Lohan

Lindsay Lohan

arrested daryel hanna

arrested daryel hanna

arrested cat williams

arrested cat williams

الممثل جورج كلوني

الممثل جورج كلوني

تصدرت أسماء العديد من نجوم السينما العالمية طوال العام الحالي عناوين الصحف وليس في صفحة الفن أو المجتمع كما هو المعتاد، بل في صفحة الحوادث، حيث تعرض العديد من النجوم للاعتقال والقبض عليهم بتهم متعددة وفي ظروف مختلفة، أبرزها الشجار في الحانات الليلية والقيادة بسرعة أو تحت تأثير المخدرات.

ليندسي لوهان
النجمة الممثلة ليندسي لوهان أبرز المنتقلين لصفحات الحوادث فقد تم القبض عليها في أحد الملاهى الليلية بنيويورك بتهمة تورطها في شجار مع إحدى السيدات في الملهى، حيث تطور الأمر فجأة وأخذت كل منهما تكيل اللكمات إلى الأخرى دون أن يدري أحد سبب الشجار من الأساس.
وقبلها قبضت شرطة نيويورك على النجمة الشابة ، بعدما قامت بالاصطدام بسيارتها البورش برجل في الرابعة والثلاثين من عمره، وهي في طريقها إلى نادي ليلي بمدينة نيويورك مع عدد من أصدقائها.

ليدي غاغا
المغنية الأميركية ليدي غاغا واجهت اتهاما قضائيا بالنصب والاحتيال فى واقعة جمع تبرعات لصالح ضحايا الزلزال في اليابان، بعد اتهامات لها بالمغالاة في سعر الإكسسوارات والتربح من نفقات الشحن، وأقرت المحكمة غرامة على النجمة التي قررت التبرع بالمبلغ لصندوق ضحايا التسونامي.

ميل غيبسون
النجم ميل غيبسون وجد نفسه في مشكلة قضائية جديدة ,هذه المرة من زوجة والده التي تتهمه بإرعابها وتطلب إصدار أمر يمنعه رسمياً من الإقتراب منها. وتقدمت تيدي جوي هيكس غيبسون بوثائق قانونية تقول فيها إنه بصق في وجهها وحاول تدمير زواجها. وطلبت المرأة إصدار أمر تقييدي يمنع غيبسون من الإقتراب منها.

جون ترافولتا
كما واجه الممثل الأميركي جون ترافولتا دعوى قضائية رفعها ضده مدلّك مجهول الهوية يتهمه فيها بالتحرش به جنسياً أثناء جلسة تدليك ويطالبه بتعويضات بقيمة مليوني دولار

جيرار دوبارديو
يبدو أن الخمر لعبت فى رأس النجم الفرنسي الشهير جيرار دوبارديو بطل فيلم “البطاقة الخضراء” أو Green Card حيث ألقت الشركة الفرنسية القبض عليه وهو يقود “سكوتر” في أحد الشوارع ويتمايل من كثر الخمر، وأشارت وسائل الإعلام العالمية إلى أن الممثل الفرنسي سقط على الأرض في باريس من على متن “سكوتر”، وأصيب بجروح طفيفة فى ذراعه.

سام ورذينجتن
وكان النجم الأسترالي سام ورذينجتن قد تعرض للاعتقال من قبل الشرطة الأمريكية عقب شجاره مع حارس إحدى المطاعم في مدينة أتلانتا الأمريكية، حيث رفض الحارس إدخاله للمطعم لأن بطل الفيلم العالمي “إفاتار” كان فى حالة سكر شديد، وتطور الأمر إلى حد التشابك بالأيدي أمام زبائن المطعم الذين وقفوا مذهولين من تصرف نجمهم المحبوب.

كات ويليامز
مغني الراب الأميركي كات ويليامز،ضيف دائم هذا العام على صفحات الحوادث فبعد أن اعتقل ، بسبب تورّطه في شجار في حانة بسياتل، ألقي القبض عليه مجدداً ، في مقاطعة يولو بكاليفورنيا بناءً على مذكرة اعتقال صدرت بحقه بسبب قيادته المتهورة. ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولي الشرطة في مقاطعة يولو، بكاليفورنيا، قولهم إنهم اعتقلوا ويليامز في إحدى محطات الوقود في المقاطعة. وأوضحوا أن مذكرة اعتقال صدرت بحق ويليامز من مقاطعة ساكرامنتو الأحد الماضي، بسبب حادث نتج عن القيادة المتهورة. وكان ويليامز اعتقل، للتحقيق معه بتهمة التحرّش والاعتداء وإعاقة عمل الشرطة، مشيرة إلى أنه أفرج عنه بعد انتهاء التحقيق.

جاستين بيبر
المغنى الشاب جاستين بيبر لم ينج من الشرطة فقد ألقت شرطة مدينة لوس أنجلوس الأمريكية القبض على لتجاوزه السرعة المُقررة؛ وذلك بعد مُطاردته في إحدى دوريات الطرق السريعة بولاية كاليفورنيا.
وذكر موقع “هوليوود ريبورتر” أن جاستين بيبر (18 عاماً) كان يقود سيارته من نوع “فيسيكر كارما الرياضية” التى تساوي 100.000 دولار، وقد ذكر لضابط الشرطة أنه كان يحاول الهرب من بعض مصورين “البابارتزي” لذلك تجاوزت سرعته 65mph ميلاً في الساعة، وهي السرعة المُقررة للسير في الشوارع السريعة بولاية كاليفورنيا، مما اعتبرته شرطة لوس أنجلوس “قيادة متهورة”.

جاري جليتر
ألقت الشرطة البريطانية «سكوتلانديارد»، القبض على نجم الروك السابق جاري جليتر، المدان بارتكاب انتهاكات جنسية في فضيحة الإنتهاكات الجنسية المتعلقة بقناة «بي بي سي» البريطانية ، يذكر أن «جليتر»، واسمه الحقيقي باول جاد، أمضى ثلاث سنوات في السجن في فيتنام، بسبب انتهاكات جنسية لفتيات، وهو يعيش حاليا في لندن.

ستيفن بالدوين
تم اعتقال الممثل الأمريكي الشهير، ستيفن بالدوين، بسبب تأخره عن دفع ضرائبه، عن أعوام 2008، و2009، و2010 ، وأكد المدعي العام لمدينة نيويورك أن بالدوين، “مدين بأكثر من 350 ألف دولار للمدينة، وأنه تأخر في تقديم إقراراته الضريبية أكثر من مرة طوال الأعوام الماضية، مما تسبب في اعتقاله”.

لورا سميت
ضبطت الشرطة الفرنسية الممثلة الفرنسية لورا سميت ابنة نجم الروك الفرنسى جوني هاليداي، عارية في الشارع عند الثالثة صباحا تحت تأثير الكحول.
هذا حسبما ذكر موقع مجلة people الأمريكية، وأضاف الموقع أن هناك أشخاصا اتصلوا بالشرطة بعد أن شاهدوا امرأتين تعرضان نفسيهما عاريتين على نوافذ شقة بالطبقة الثانية في شارع فيرستمبرج.
وحين حضرت الشرطة وجدت لورا سميت عارية على الرصيف، وكانت تحت تأثير الحبوب المخدرة والكحول، فألقت الشرطة القبض عليها، ووضعتها فى غرفة خاصة لإيقاظها من حالة السكر قبل أن يطلق سراحها بعد أقل من ساعة.
ولورا هى ابنة نجم الروك هاليداي من الممثلة الفرنسية ناتالي باي، وكانت قد نقلت العام الماضي إلى أحد مستشفيات باريس بعد تعرضها لحالة تسمم بسبب الإفراط فى تناول الكحول والحبوب المخدرة.

داريل هانا
ألقت الشرطة الأميركية القبض على الممثلة داريل هانا أثناء مشاركتها في احتجاجات على مدّ خطّ أنابيب “كيستون أكس أل” المثير للجدل في ولاية تكساس ، وكانت هانا قد اعتقلت عام 2011 خلال مشاركتها في احتجاجات على خط الانابيب في واشنطن.

جورج كلوني
الممثل جورج كلوني، ووالده، وأربعة من أعضاء الكونغرس اعتقلوا أيضا في احتجاج أمام السفارة السودانية في واشنطن تحت عنوان (معاً لوقف الإبادات الجماعية) برعاية مشتركة من اللجنة الوطنية الأرمنية في أميركا ومنظمات أخرى لوضع حد لأعمال الإبادة الجماعية.

جيم ماكغوفرن
كما اعتقل الممثلين جيم ماكغوفرن، وجيمس موران وجون اوليفر وجماعة الخضر (عن تكساس)، وكذلك توم اندروز كرئيس منظمة لإنهاء أعمال الإبادة الجماعية وجون برندرغاست عن مشروع (كفى)، وكان يشارك في الاحتجاج أيضاً مارتن لوثر الثالث.

لوسى لوليس
كما اعتقلت لوسى لوليس نجمة المسلسل التليفزيونى “زينا – الأميرة المحاربة” مع خمسة نشطاء آخرين على خلفية اتهامهم بالسطو بعد أن أمضوا 77 ساعة على قمة برج للتنقيب عن النفط ارتفاعه 53 مترا على متن سفينة فى نيوزيلندا، خلال احتجاجات لمنع السفينة من الإبحار إلى منطقة القطب الشمالي.

راسل براند
اعتقل الممثل البريطاني، راسل براند، في نيو أورليانز، بسبب ما تردد عن انتزاعه لهاتف جوال من أحد مصوري المشاهير (باباراتزي)، وقذفه على نافذة مكتب محاماة، وسلم براند نفسه إلى الشرطة بعد صدور مذكرة اعتقال بحقه على خلفية ذلك الحادث ، وقام براند بدفع مقابل إصلاح النافذة، غير أنه ظل محتجزا على ذمة اتهامات تتعلق بالإضرار بممتلكات آخرين.

شون يونج
ألقى رجال ادارة شرطة لوس أنجليس الأمريكية القبض على الممثلة شون يونج بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار، خلال محاولتها الدخول إلى أحد الملاهي الليلية الأمر الذي أدى إلى نشوب معركة بينها وبين أحد حراس الأمن الذي منعها من الدخول.

بوبي براون
مغني الهيب هوب الأميركي بوبي براون ، ألقت الشرطة القبض عليه بسبب القيادة تحت تأثير الكحول، وأوضحت الشرطة أن براون كان يقود سيارته بطريقة غير مسؤولة في إحدى شوارع لوس أنجلس، مشيرة إلى أن بعض عناصرها أوقفوه، واقتربوا من سيارته التي كانت تفوح منه رائحة الكحول.

سنوب دوج
تم إلقاء القبض على المطرب الأمريكي سنوب دوج، ، وفي حيازته مجموعة من النباتات المخدرة التي يسبب تعاطيها الإدمان “وييد” المعروفة بإسم “البانجو”، حيث اكتشف موظفو مطار النرويج 8 جرامات من هذا النبات بحوزته ، ووفقا لما قاله رجال الشرطة هناك فإن العقوبة في حال حيازة أقل من 15 جرام هي الغرامة فقط دون الحبس ويغرم بما قدره 2 مليون دولار .