أبراجكم مع كارمن شماس لـ 2013

 كارمن شماس

كارمن شماس

تعتبر عالمة الفلك اللبنانية كارمن شمّاس أن عام 2013 هو تتمة لعامي 2011 و2012، بوجود الضوابط الفلكيّة نفسها واستمرارها، معنّونة هذا العام بـ "سنة حذر ونقمة لا يتوقفان".

وإليكم توقعات كارمن للأبراج لعام 2013:

الحمل: إعادة تموضع

سنة جيدة جداً تعود لتقف على قدميك من جديد وتتقدّم وتعوّض الخسائر التي مُنيت بها خلال الأعوام الثلاثة السابقة. ينتظرك هذه السنة الكثير من العمل قبل أن تتحرّر من الضغوط التي عانيت منها، ثم يعود اسمك ليلمع مجدداً فتقطف ثمار النجاح والمثابرة.

تجنّب: المبالغة في المصروف والمجازفة والتهوّر الماليين.

الثور: تحدٍّ واجتهاد

سنة متقلّبة ليست سهلة بالمرّة، تحمل تحديات كثيرة. يقابلك زحل مولّداً لديك خصومات ومنافسين ويحمّلك مسؤوليات عدة تجاه شركائك المهنيين أو العائليين. علاقات قد تنتهي فجأة ومشكلات قانونيّة قد تلاحقك، ومحور الكسوف في برج العقرب يعني احتمال وقوع مشكلات تتعلّق بأشخاص تتعامل معهم أيها الثور في شكل يومي. ويُتوقع أن تواجه عرقلة لحياتك الروتينيّة اليوميّة، فتشعر أن ثمّة من يتآمر عليك هذه السنة.

تجنّب: افتعال المشكلات واختلاق العداوات.

الجوزاء: سنة الحظ

سنة رائعة لك أيها الجوزاء وتعدك بحظوظ غنيّة وظروف واعدة بتغييرات مهمة وجيدة، سنة انفراج وازدهار وانتقال الى موقع أفضل. ستتلقى أخباراً سارة وتغييراً في مسار بعض الأمور، أو تقدماً على أكثر من صعيد تبشّر بالفرح والنجاح والحظ.

تجنّب: إهمال الوضع الصحي.

السرطان: سنة المفاجآت

سنة جيدة واعدة بالمفاجآت الجميلة والتغييرات الكبيرة لا سيما في النصف الثاني منه، نظراً الى وصول كوكب المشتري الى برجك في 26 حزيران والذي يزورك كل 12 عاماً. ومع ذلك تكثر الإيجابيات وتطول كل مواليد السرطان فيحققون إنجازات وتنقلب الأمور لمصلحتهم.

تجنّب: إهمال الأوضاع العاطفية والعائلية بسبب الكسوف وزحل الموجود في العقرب.

الأسد: مسؤوليات وتجارب

لا تستخف بسنة 2013 ، فهي ليست سهلة على الإطلاق لكنها ليست مستحيلة. ثمّة ضغوط من زحل ومن كسوف الشمس، والتنافر بين الواجبات الشخصية والعامة، أي المهنية تكون ضاغطة. قد تواجه صعوبات يمرّ فيها أحد الوالدين كما أن الحياة العامة خارج المنزل تكون ثقيلة وتسبب لك بعض الإرهاق والقلق. لكن النصف الأول من السنة يحمل لك دعماً وشعبية كبيرين وتكون أمامك فرصة لتحمّل مسؤوليات جديدة أو تولي منصباً أو مركزاً تصبو اليه.

تجنّب: إهمال الأولويّات والواجبات كي لا يختلّ التوازن في حياتك.

العذراء: شهرة واجتهاد

سنة جيدة جداً تعطيك فرصة كي تبرز وتتميّز، ثمة فرصاً إحتماعية ومهنية كثيرة تنتظرك في النصف الأول منها. التأثيرات إيجابيّة جداً والسلبيّات يكون تأثيرها محدوداً عليك على خلاف بقية الأبراج، لكن لا تنتظر أن تصلك النجاحات على طبق من فضة، بل عليك المثابرة والاجتهاد.

تجنّب: الكلام المعسول والوقوع ضحيّة المحتالين.

الميزان: مكافأة وتقدّم

أخيراً، يتركك زحل فتتقدم نحو حياة أفضل وأكثر قوّة، مسارك في الحياة يتخذ منحى مختلفاً أكثر إيجابيّة وقد يوصلك الى مركز لم تكن تحلم به، فسنة 2013 تنقلك من النفق المظلم الى النور! قد تحمل لك السنة الجديدة سفراً أو عودة الى مقاعد الدراسة، أو مشروعاً جديداً مهماً لا سيما في النصف الأول منها.

تجنّب: المخالفات والخروج عن القوانين.

العقرب: تجارب وتحدّيات

لن نجاملك أيها العقرب، سنة صعبة تنتظرك. زحل في برجك يقسو عليك ويضعك أمام اختبارات وامتحانات عدة، من المستحسن أن تتعامل مع الأمور بمسؤوليّة وتحكّم عقلك وتكون حكيماً. الأقنعة تسقط هذه السنة، فزحل يزعزع كل ما هو ضعيف وغير متين ومبني على أسس غير ثابتة، فكل ما هو غير جذري وأصيل ينهار وينتهي. رغم ذلك يحمل لك النصف الثاني من السنة بعض الإيجابيّات مع وصول المشتري الى السرطان، وقد تحمل سفراً أو مشروعاً جديداً.

تجنّب: التغيير والاستسلام.

القوس: ارتباطات جديدة

تنعم عليك هذه السنة بالأمور الجيدة وبأكثر من اتفاق جديد. وتشعر فيها بتفاؤل وأمان كبيرين، وتجد أن خصمك لم يعد قوياً بل اختفى من ساحة المعركة، وأحياناً يصبح الخصم صديقاً وحليفاً لك. سنة 2013 تحمل انتقالاً الى مشروع أفضل ومصالحة وعمل جديد خصوصاً في النصف الأول منها. عموماً هي سنة انفراجات وتغييرات كبيرة إجتماعياً ومهنيّاً وعاطفيّاً وقد تحمل زواجاً.

تجنّب: الوحدة والعزلة وحاذر إهمال الصحة.

الجدي: انفراج ونجاح

سنة جيدة تخرج من النفق الذي مكثت فيه عامين ونصف عام. تحمل لك النجاح والتوفيق في العمل والتقدم في الحياة، وقد تجد حلولاً لمسائل صعبة مهنيّة وحتى صحيّة. ثمّة انفراجات كبيرة في النصف الأول، أما النصف الثاني فقد يفاجئك بمعاهدة أو اتفاق أو عقد لم تكن تحلم به أو أنك تصبو اليه فيتحقق.

تجنّب: القسوة على أحبائك وخصوصاً أولادك.

الدلو: امتحان ومثابرة

تخضع هذه السنة لامتحانات كثيرة، وفي الامتحان يُكرم المرء أو يُهان ويمكنه أن ينجح ويتميّز أو يفشل، وعليك أيها الدلو أن تدرس وتثابر كثيراً وتتحضّر لاجتياز الامتحانات بنجاح وتحقيق التقدم. الظروف ليست سهلة أو ميسّرة، والنصف الثاني من السنة يحمل عملاً ورومانسياً وانفراجات عاطفية ومهنية، لكن عليك الانتباه الى وجود تناقض بين الواجبات العائليّة والخارجيّة، فقد تعرّض سمعتك للتشويه وتزعزع استقرارك العائلي، وقد تعيش أيضاً بعض المسائل العائليّة الصعبة والتي تسبّب لك القلق والفراق.

تجنّب: الإهمال المهني وتشويه السمعة.

الحوت: فرصة جديدة

سنة موفّقة تحمل لك تقدماً وارتياحاً معنوياً وصعوداً نحو الشهرة بسبب إيمانك القوي بنفسك وثقتك الراسخة بما يتناسب وطموحاتك وتطلّعاتك. تفتح أمامك فرصة أو أكثر ولا خوف عليك من المفاجآت، إلاّ إذا كنت من المواليد الذين يقعون تحت تأثير نبتون.

تجنّب: الوقوع ضحيّة طيبة قلبك وإهمال الدرس.