تصاميم مجوهرات النجمات البراقة في اليوم العالمي للرقص

في اليوم العالمي للرقص.. 5 نجمات يشعلنّ المسرح بعروضهنّ الراقصة وتصاميم مجوهراتهنّ البراقة

خلود الليثي
29 أبريل 2024

في 29 أبريل من كل عام، يجري الاحتفال بيوم الرقص العالمي، إذ وقع الاختيار على هذا اليوم في عام 1982، من جانب لجنة الرقص الدولية التابعة لمعهد المسرح الدولي ITI، وهو الشريك الرئيسي للفنون المسرحية لمنظمة اليونسكو.

جنيفر لوبيز Jennifer Lopez في إحدى استعرضاتها الغنائية
جنيفر لوبيز Jennifer Lopez في إحدى استعرضاتها الغنائية

يوافق 29 أبريل ميلاد مبتكر فن الباليه الحديث جان جورج نوفير، الذي ولد في 1727 وتوفى عام 1810، ومن ثم اختارت لجنة الرقص هذا التاريخ للاحتفال بهذه الفعالية.

قبل حلول هذا اليوم، تختار لجنة الرقص راقصة بارزة أو مصمم رقصات، لكتابة رسالة بمناسبة هذه الفعالية، يجري ترجمتها لاحقًا لعديد من اللغات ونشرها عبر مختلف الوسائط.

ويُعد اليوم العالمي للرقص فرصة للتأمل في أهمية هذا الفن الساحر، والاحتفاء بتاريخه العريق وتأثيره الإيجابي على العالم، كما يتم الاحتفال بتنوع أساليب الرقص، وبالمجتمع الراقص الذي يجمع بين الناس بمختلف أعمارهم وثقافاتهم.

وبمناسبة اليوم العالمي للرقص نتعرف على 5 مغنيات عالميات اشتهرنّ بحبهنّ لتقديم العروض الراقصة على المسرح، وفي الوقت نفسه خطفنّ الأنظار بتصاميم مجوهراتهنّ البراقة.

1. الليدي غاغا بأقراط ماسية راقية

الليدي غاغا بأقراط ماسية راقية
الليدي غاغا بأقراط ماسية راقية

وقفت الليدي غاغا على خشبة المسرح خلال حفل توزيع جوائز GRAMMY السنوي الـ 64 في MGM Grand Garden Arena بمدينة لاس فيغاس، ولهذا الحفل ارتدت فستان أنيق من قماش الساتان، بتفصيلة الكب، واكتفت بأقراط ماسية راقية.

2. جنيفر لوبيز Jennifer Lopez بمجموعة مجوهرات MARLI New York Empire

جنيفر لوبيز Jennifer Lopez بمجموعة مجوهرات MARLI New York Empire
جنيفر لوبيز Jennifer Lopez بمجموعة مجوهرات MARLI New York Empire

تألقت جنيفر لوبيز Jennifer Lopez في مدينة نيويورك بمجموعة مجوهرات MARLI New York Empire، حيث ارتدت النجمة الأمريكية أقراط Empire Two-Tone Diamond، وقلادات Empire Two-Tone Diamond Necklace، وEmpire Two-Tone Diamond Collar Necklace، وEmpire Two-Tone Diamond Stunt Necklace، المصنوعة جميعها من الذهب الأبيض والوردي المرصّع بالألماس البرّاق.

3. بيونسيه Beyoncé بفستان أيقوني من تيفاني أند كو  Tiffany & Co

بيونسيه Beyoncé بفستان أيقوني من تيفاني أند كو  Tiffany & Co
بيونسيه Beyoncé بفستان أيقوني من تيفاني أند كو  Tiffany & Co

ارتدت النجمة العالمية بيونسيه Beyoncé فستانًا مفصلًا من تيفاني أند كو  Tiffany & Co وأقراط عتيقة وخلخال مخصص أثناء أدائها في RENAISSANCE WORLD TOUR بمركز روجرز في تورنتو، كندا، بشهر يوليو 2023.

استوحت علامة المجوهرات تيفاني أند كو Tiffany & Co الثوب من تصميمي Elsa Peretti الأيقونيين، Diamonds by the Yard and Mesh، يتميز الفستان الفريد من نوعه، المصنوع حسب الطلب بسلاسل متلألئة من الأحجار المرصّعة بمحاذاة الإطار جنبًا إلى جنب مع شبكة حسّية.

يتميز فستان النجمة العالمية بيونسيه Beyoncé، بإنه مصنوع يدويًا من حوالي 150 قدمًا من الشريط الشبكي، ومنسوج بـ 300 ألف حلقة في الشبكة المستخدمة في كل من الأشرطة والأكتاف والألواح الجانبية.

صُنع الفستان على مدى 200 ساعة، وهو رمز للفن المبتكر لبيريتي، وحساسية الأسلوب الحديث والحرفية الاستثنائية.

4. تايلور سويفت Taylor Swift بقلادة ناعمة من الذهب الأصفر

تايلور سويفت Taylor Swift بقلادة ناعمة من الذهب الأصفر
تايلور سويفت Taylor Swift بقلادة ناعمة من الذهب الأصفر

في أحد العروض خلال جولة Eras Tour في ملعب صوفي في إنجليوود، كاليفورنيا، تألقت المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية تايلور سويفت Taylor Swift، بإطلالة لامعة أقرنت معها قلادة جنزير ناعمة من الذهب الأصفر.

5. ريهانا Rihanna تتألق على خشبة المسرح بـ 3 دبابيس مرصّعة بالألماس القديم vintage

ريهانا Rihanna تتألق على خشبة المسرح بـ 3 دبابيس مرصعة بالألماس القديم vintage
ريهانا Rihanna تتألق على خشبة المسرح بـ 3 دبابيس مرصعة بالألماس القديم vintage

خلال عرض Apple Music Super Bowl LVII Halftime في ملعب ستيت فارم في 12 فبراير 2023، تألقت ريهانا Rihanna على خشبة المسرح بـ 3 دبابيس مرصّعة بالألماس القديم vintage، لتضفي بريقًا على إطلالتها الراقية.

حصلت مغنية We Found Love على الدبابيس الماسية من علامة المجوهرات الفارسية جوزيف سايدان وأولاده Joseph Saidian & Sons، بمقرها في نيويورك.

الصور من AFP والانستقرام