أجمل فساتين الزفاف القصيرة للعروس العصرية

أجمل فساتين الزفاف القصيرة للعروس العصرية

لطيفة الحسنية 
13 مايو 2024

إن كنت عروساً من جيل Z، وتبحثين عن إطلالة جرية بكافة المقايسس، قد لا تتجهي نحو فساتين زفاف طويلة ذات طابع كلاسيكي أو فيكتوري، حيث لا تتناسب هذه الاتجاهات مع طبعكِ وشخصيتكِ. لمناسبتكِ الكبيرة في العام المقبل، حضرنا لكِ باقة فساتين قصيرة بمختلف التصاميم، كي تختاري ما يعجبكِ ليومكِ الكبير، من عروض أسابيع الموضة العالمية، التي انطلقت في إبريل الماضي.

فساتين زفاف قصيرة مشبّعة بالورود

فستان زفاف قصير مشبّع بالورود من تصميم يولانكريس
فستان زفاف قصير مشبّع بالورود من تصميم يولانكريس

خلال أسبوع برشلونة العرائسي الذي جرى في أبريل الماضي، أطلقت دار يولانكريس تحفتها الفنيّة لموسم زفاف ربيع 2025، من خلال تصاميم متنوّعة تحاكي بصمتها الخاصة تحت عنوان "البراعة المعاصرة". كعادتها، أغدقت الدار الإسبانية منصة برشلونة بالموديلات الاستثنائية والمتفّرّدة، فحضرت فساتين أعراس تلبي أذواق كافة العرائس، الكلاسيكيات والمعاصرات. وتزيّنت إطلالات الربيع القادم بأكمام لافتة مشبعة بالتطريزات، ولفّت الورود معظم التصاميم في قالب آخاذ. من هذه المجموعة، اخترنا فستان زفاف قصير مشبّعاً بتطريزات الورود التي زرعت على الطرحة والصدر بطريقة لافتة.

إطلالة شفافة بالورود

إطلالة شفافة بالورود من يولانكريس
إطلالة شفافة بالورود من يولانكريس

من الدار نفسها، لفتتنا إطلالة زفاف أخرى بالفستان القصير، أتت مشبعة بالورود على الطريقة الثلاثية الأبعاد، مع قفازات شفافة.

تجدر الإشارة إلى أنّ يولانكريس هي أول دار إسبانية تشارك في أسبابيع الموضة العرائسية في نيويورك، وتُعرف بتصاميمها التي تجمع بين الأصالة والأحاسيس لتخليد لحظات لا تُنسى في حفل الزفاف. من الفساتين البوهيمية الأنيقة إلى التصاميم الراقية التي تبرز الأنوثة العصرية، أكثر ما تستهدف مجموعة الدارالعروس الجريئة التي تتخطى المألوف في الإطلالات، لكن هذا لا يعني أنّ العروس الكلاسيكية غائبة عن التصاميم، حيث احتوت عروض 2025 على إطلالات عديدة تليق بالعروس المحافظة التي تفضل الطابع الرزين في يومها الكبير.

فساتين زفاف بأكسسوارات لافتة

فساتين زفاف بأكسسوارات لافتة من فيرا وانغ
فساتين زفاف بأكسسوارات لافتة من فيرا وانغ

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة عصرية مطبّعة بنفحات الماضي، فننصحكِ بفستان زفاف قصير على طريقة الأوف شولدر من  توقيع عرابة موضة الزفاف، الأميركية فيرا وانغ. الإطلالة أتت مزدانة بقفازات شفافة مطرّزة بخيوط الدانتيل  مع ياقة على شكل قلب، فيما شُبّعت العروس بأكسسوارات كبيرة غطت الشعر، لتستبدل الطرحة التقليدية.

وأطلقت فيرا ونغ تصاميمها اللافتة، خلال أسبوع نيويورك العرائسي، حيث تضمنت أكسسوارت الشعر الغريبة والعصرية، مع فساتين الدانتيل المغطاة بتطريزات الورود وتصاميم بالساتان لإطلالة عروس إنسيابية.

يُذكر أنّ المصممة ونغ تشتهر بتصاميم عرائسية أنيقة وراقية ومجموعات للأزياء الراقية، لتتشعب لاحقاً وتطلق خطاً جديداً للملابس الرجالية والمجوهرات والعطور والنظارات والمنتجات المنزلية.

فستان زفاف قصير مع فيونكا ضخمة

فستان زفاف قصير مع فيونكا ضخمة في عروض Agnieszka Swiatly
فستان زفاف قصير مع فيونكا ضخمة في عروض Agnieszka Swiatly

خلال عروض أسبوع برشلونة العرائسي، اتخذت تصاميم  Agnieszka Swiatly خطاً خاصاً في موضة إطلالات الزفاف لربيع 2025، في تباين واضح عن باقي العروض. فقد حطت الأناقة رحالها ضمن تشكيلة واسعة من أجمل باقات الزفاف، وتنوّعت أقمشة الفساتين بين التفتا والريش والساتان المتداخل مع التول، إلى الدانتيل المطرّز بشكل لافت. كما الأقمشة، تنوّعت التصاميم في فساتين زفاف   Agnieszka  Swiatly لربيع 2025، حيث شهدنا حضوراً بارزاً للخضر المنخفض لفساتين الزفاف_ والذي سيكون اتجاهاً قوياً لعروس الربيع.

في الجانب الآخر من المجموعة، ظهرت إطلالات ضخمة للغاية أعادتنا إلى حقبة الثمانينات، لا سيّما لناحية الأكمام البوف الكبيرة، والطرحة الواسعة التي تُوّجت باٌقواس كبيرة في أول الرأس مصحوب بفستان قصير. رغم غرابة الإطلالة، ظهرت عروس Swiatly في غاية الأناقة بقوام مشدود من الكورسيه المشبع  بحبات اللولو عند الصدر، بفستان زفاف من الساتان اللمّاع.

إطلالة شفافة بالكايب تحتضن فستان الزفاف القصير

إطلالة شفافة بالكايب تحتضن فستان الزفاف القصير من برونكس أند بانكو
إطلالة شفافة بالكايب تحتضن فستان الزفاف القصير من برونكس أند بانكو

ما رأيكِ باعتماد الكايب في إطلالة الزفاف؟ لهذا النمط، لفتنا خياراً آخاذاً من برونكس أند بانكو من عروض أسلوع نيويورك العرائسي، حيث ظهرت عروس ربيع 2025 بمظهر شفاف يليق بصاحبة الشخصية الجريئة. من هذه المجموعة، يمكنك اختيار إطلالة بالكايب مشبعة بالورود بالكامل تحتضن فستان الزفاف القصير.

إطلالة الريش بالفستان القصير

إطلالة الريش بالفستان القصير من برونكس أند بانكو
إطلالة الريش بالفستان القصير من برونكس أند بانكو

إطلالة أخرها اخترناها من مجموعة برونكس أند بانكو أتت مزدانة بالريش في مظهر دراماتيكي ومثير لعروس الألفية وعروس جيل Z. هذه الإطلالة مخصصة للعروس الديناميكية التي تبحث عن إطلالة زفاف تتيح لها حرّية التحرّك في يوم زفافها، دون أن تكون مشبّعة بتطريزات مبالغ بها، كالحبيبات والأحجار. هذا، وصُممت الإطلالة  كي تغطي مظهر العروس من الخلف فيما تتخلله تنورة قصيرة من الأمام، لمظهر عصري وجريء.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة برونكس أند بانكس تضمنت تصاميم ساحرة بالكورسيه، فيما أعادتنا الكثير من التصاميم إلى حقبة الستينات، الفترة الذهبية للعروس الأنثوية.