سونام كابور

أهم الأسرار الجمالية لنجمات بوليوود والمتوارثة عبر الأجيال لبشرة مفعمة بالصّحة والنضارة

إحسان علّوه
15 مايو 2024

انبهرنا جميعا بترند المكياج الهندي الذي سبق وأن كتبنا عنه والذي لا يعتمد فقط على المكياج الثقيل على نغمات الأغنية الهندية الشهيرة "سان سانانام" من  فيلم "أسوكا – Asoka، إنما يرتكز ايضا على جمال البشرة ونضارتها.  وتزامنا مع هذا الترند الذي ما يزال رائجا، لا بد أن نسلط الضوء على أسرار النضارة الدائمة لبشرة نجمات بوليوود وظهورهن كذلك ببشرة خالية من التجاعيد رغم تخطي البعض منهن عتبة الأربعين، وما هي الخطوات التي يعتمدنها في العناية الطبيعية ببشرتهن؟ وما هي أهم الأسرار الجمالية التي انتقلت بالوراثة اليهن عبر الأجيال؟ تابعي معنا التفاصيل واستلهمي منهن.

أسرار جمال بشرة ديبيكا بادكون

نجمة بوليوود ديبيكا بادوكون من النجمات الهنديات اللواتي يتمتعن ببشرة صحية وخالية من التجاعيد. وتعمل ديبيكا بنصيحة والدتها التي تشدد على ان اليوغا من الوسائل التجميلية للبشرة حيث تساهم في مكافحة تجاعيد البشرة وعلامات التقدم بالسن لأنها تخفف من الإجهاد والتوتر وهما من أسباب شيخوخة البشرة، وبالتالي تخصص ديبيكا وقتا منتظما لممارسة تمارين اليوغا.

ديبيكا بادكون
ديبيكا بادكون

أسرار جمال بشرة آيشواريا راي

جميلة بوليوود آيشواريا راي Aishwarya Rai الحائزة على لقب ملكة جمال العالم للعام 1994، لا يمكن ان نصدق بأنها بلغت عتبة الـ50 عاما، خاصة بأن بشرتها تبدو خالية من التجاعيد، والسر في ذلك روتين البشرة الذي تتبعه بدءا من العناية الخارجية بالوجه وصولا الى الاهتمام بنوعية غذائها وممارسة الرياضة التي ينعكس تأثيرها بشكل واضح على جمال البشرة.

آيشواريا راي
آيشواريا راي

أما السر الذي توارثته ايشواريا راي  عن والدتها وجدتها للحفاظ على شباب بشرتها ونضارة الجلد هي عادة يومية صباحية حيث تبدأ روتينها الجمالي بشرب كوب ماء مع العسل والليمون لتنظيف الجسم وطرد السموم من الداخل، ما ينعكس بالإشراقة على مظهر بشرتها. وينصح معظم خبرا الجمال بهذه العادة التي لها فوائد كثيرة على البشرة بينها علاج حب الشباب، محاربة التجاعيد، وتوفير الترطيب لخلايا الجلد.

آيشواريا راي
آيشواريا راي

اشواريا توارثت ايضا خلطة طبيعية شهيرة من التراث في الهند وهي تطبيق ماسك الزبادي لترطيب البشرة وتفتيح لونها وحماية الجلد من الجفاف، كذلك لا تستغني عن ماسك الخيار المرطب للبشرة والمزيل للهالات الداكنة حول محيط العينين.

أسرار جمال بشرة بريانكا شوبرا

تتمسك الجميلة بريانكا شوبرا بعادات جمالية متوارثة من جيل الى جيل والتي أثبتت مفعولها الرائع في الحفاظ على شباب ونضارة البشرة. تستخدم مثلا خلطة توارثتها عن اجدادها وهي ماسك زيت جوز الهند. فهذا الزيت يعمل على إعادة مرونة البشرة وشبابها وتفتيح لونها وترطيبها لغناه بمضادات الأكسدة وفيتامين "ه". تستخدمه أكثر من مرة في الأسبوع لفترة ربع ساعة.

بريانكا شوبرا
بريانكا شوبرا -صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب
بريانكا شوبرا -صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب
بريانكا شوبرا -صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب

أسرار جمال بشرة أنوشكا شارما

النجمة الهندية أنوشكا شارما Anushka Sharma  تتمتع ببشرة نضرة وصحية، وهي من الفنانات اللواتي يحافظن على جمالهن الطبيعي بدون اي عمليات تجميل، وتتبع وفق ما كشفت في حوارات سابقة لها مجموعة عادات جمالية متوارثة وأهمها ممارسة تمرين اليوغا والتي تنعكس بمفعولها على بشرتها، حيث تنشط الدورة الدموية، وتطرد السموم، كما ان اليوغا يساعدها على استرخاء بشرتها خاصة وان التوتر يعتبر العدو الأول للبشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

أنوشكا شارما
أنوشكا شارما

من أهم الوصفات التي تعتمدها لمحاربة شيخوخة البشرة، تطبيق ماسك الألوفيرا لوجهها. كما تستخدم خلطة سحرية تساعد على محاربة التجاعيد وحب الشباب والتخلص من الزيوت الزائدة في بشرتها، وذلك من خلال استخدامها مسحوق "النيم"  والزبادي ومياه الورد والحليب، وتطبق الماسك مرة الى مرتين على بشرتها لفترة 15 دقيقة. فهذه الخلطات الهندية تتوارثها الأجيال هناك.

سر جمال بشرة سونام كابور

النجمة السمراء سونام كابور من جميلات الشاشة الهندية، وتتبع عادات متوارثة من الأجداد، مثل عادة شرب الماء الدافئ مع ملعقة عسل على الريق، حيث تعمل هذه الوصفة على تحسين صحة البشرة وزيادة نضارتها والتخلص من جفافها  إضافة الى منحها ملمسا رطباً وحريرياً. وتؤكد سونام بأنها لا تتخلى عن شرب ماء جوز الهند الشهير في الهند لتأثيره الكبير على جمال بشرتها.

سونام كابور
سونام كابور
سونام كابور
سونام كابور

سر جمال بشرة كاترينا كييف

الممثلة الهندية Katrina Kaif تحافظ على إشراقة بشرتها ونضارة الجلد من خلال عادة متوارثة بين النساء الهنديات، فتحرص على تناول توت الأكاي  Acai berry او مكملات مستخصلة منه لتجديد رونق بشرتها ومحاربة التجاعيد لغنى هذه الثمرة بالمواد المضادة للأكسدة.

تتبع كاترينا ايضا نصيحة والدتها لها وهي تناول مشروب عشب القمح والشاي الأخضر اللذان يحاربان علامات التقدم بالسن ويمنحان البشرة المظهر الشبابي والمشدود.

كاترينا كييف
كاترينا كييف

هذه كانت مجموعة من الأسرار الجمالية التي تتبعها نجمات بوليوود والمتوارثة بين الأجيال، فما رأيك بالاستفادة منها؟

مصدر الصور من انستغرام النجمات ومن وكالة AFP