أكسسوارات  الشبك  الفينتج في عروض  Modeca

أجدد أكسسوارت شعر عروس 2025 لإطلالة زفاف عصرية

لطيفة الحسنية 
1 مايو 2024

 حضرت أكسسوارات الشعر كجزء أساسي في إطلالة العروس لعام 2025، ولاقت رواجاً كبيراً على منصات عروض الأزياء، لا سيّما خلال أسبوعي برشلونة وميلانو للعرائس؛ بهدف خلق مظهر فاخر وجذاب للعرائس. وتميّزت عروض فساتين الزفاف لعام 2025 بمجموعة متنوّعة من اتجاهات أكسسوارات شعر الزفاف الفريدة وغير التقليدية. رافقينا في جولة الإكسسوارات واختاري التصميم الذي يتناغم مع فستان زفافك ويناسب ذوقك.

الفيونكات تتوّج رؤوس عروس الربيع

الفيونكات الكبيرة في عروض Alicia Rueda
الفيونكات الكبيرة في عروض Alicia Rueda

فيما تعودنا على احتضان الأقواس والفيونكات لفساتين الزفاف، رأينا هذا النمط من الأكسسوارات على رؤوس عروض العروس في منصة برشلونة خلال أسبوع الموضة العرائسي لربيع 2025. فحضرت الفيونكات الكبيرة على شكل تصاميم متداخلة كبيرة لعروس تعانق السماء بإطلالة عصرية وملائكية، وذلك ضمن عروض Alicia Rueda .

الطرحة القصيرة حاضرة في عروض إطلالات زفاف ربيع 2025

طرحة مطبعة بالورود في عروض Alicia Rueda لعروس الربيع
طرحة مطبعة بالورود في عروض Alicia Rueda لعروس الربيع

بينما اعتمد الكثير من عمالقة الموضة الطرحة الطويلة لعروس العام المقبل، ظهرت تصاميم متنوّعة للطرحة القصيرة في عروض أسابيع الموضة العرائسية. فأتت هذه التصاميم موجهة لعروس الألفية المعاصرة، والتي تختار إطلالاتها بعيداً عن أيّة قواعد أو قوانين خاصة بإطلالات الزفاف. وكانت الطرحات مشغولة بمعظمها من التول ومصحوبة بتطريزات الورود الكبيرة، وكأنها تنذر بحلول موسم الربيع. من هذه الطرحات، اخترنا طرحة من عروض برشلونة لدار Alicia Rueda.

التصاميم المنقطة لطرحة العروس في عروض Pronovias
التصاميم المنقطة لطرحة العروس في عروض Pronovias

إلى ذلك، وبين أنماط الطرحة القصيرة، حضرت التصاميم المنقطة بقالب معاصر وحديث في عروض Pronovias ، حيث غطت وجه العروس بإطلالة بفستان بقصة عامودية مع قفازات باللون الأسود لمظهر عروس مونوكروم بستايل مودرن.

أكسسوارات شعر تعيدنا إلى العصور القديمة

التاج الملكي في عروض Julia Kontogruni
التاج الملكي في عروض Julia Kontogruni

في عودة لافتة إلى الحقبة الفيكتورية، انطلقت إطلالات زفاف ربيع 2025 بلوكات ضخمة ومطرّزة ومشبعة بتصاميم الكورسيه. وعاد التاج الملوكي على رأس العروس التي احتضنتها الإطلالات المفعمة بالزخارف، والأكمام البوف أو الأكمام على هيئة قفازات شفافة. وظهرت الفساتين الكبيرة مع طيّات متادخلة أتت بأشكال هندسية تتخللها حبات الكريستال الناعمة، فيما تفتحت الورود الكبيرة على ظهر الإطلالة لتشعرنا وكأن عروس الربيع القادم ستأتي من العصور القديمة.

هذا، وأعادتنا تصاميم  Julia Kontogruni إلى العصر العثماني وإلى حفلات زفاف الأميرات والملكات في العصور الوسطى، اللاتي كن يختارن التاج العالي الضخم المرصع بالجواهر. ونسقت الدار التاج الملوكي مع فساتين زفاف ذات ياقة مربعة مثقلة بالتطريز بالحجارة والخرز اللامع المنثور بأشكال هندسية على كامل فستان الزفاف الأبيض الذي يتميز بالقصة المنتفخة. وتحتضن العروس هذا التصميم بسبب أناقته وفخامة؛ مما يمنحها مظهراً ملكياً مميزاً. من هذه المجموعة، اخترنا التاج الملوكي كأكسسوار شعر لعروس تريد أن تحيي الحقبات الماضية.

أكسسوارات ملائكية لعروس الربيع

أكسسوارات شعر ملائكية من عروض مدام بوركو
أكسسوارات شعر ملائكية من عروض مدام بوركو

خلال عروض "مدام بوركو" لفساتين زفاف ربيع 2025 في أسبوعي الموضة العرائسيين في ميلانو وبرشلونة، شهدت العلامة التجارية قفزة نوعية من خلال تحديث تصاميم مجموعتها بقالب مختلف. فظهرت عروس الربيع بأجنحة ملائكية مشغولة من الريش، وانطلقت تصاميم تحاكي العروس الألفية، من خلال الأكسسوارات الضخمة والورود الكبيرة والأكمام الشفافة المشبّعة بالطبعات، بعد أن غزت أقمشة الدانتيل فساتين الربيع الماضي، حيث تمحورت التصاميم حول ستايل الفينتج. ولم يغب الدانتيل، الذي يجسّد بصمة العلامة التجارية التركية، لكنه أتى معزّزاً بتصاميم عصرية، وممزوجاً مع الريش والأورجنزا والترتر وحبيبات اللولو، كي تتماشى مع العروس العصرية.

أكسسوارات الشبك تعود في موضة الربيع

أكسسوارات  الشبك  الفينتج في عروض  Modeca
أكسسوارات  الشبك  الفينتج في عروض  Modeca

لم تغب عروض اكسسوارات الشبك عن أسابيع الموضة الأخيرة، حيث أعادتنا إلى أجواء الستينات ذات طابع الفينتج لإطلالة العروس؛ وكانت ناعمة فعلاً ومصممة بطريقة تراعي الرقي والفخامة. 

إذا أردت الاعتماد على إكسسوار مصنوع على شكل شبك أو طرحة قصير تغطي الرأس ونصف الوجه؛ فهذا الاختيار يتماشى مع معظم فساتين الزفاف ذات القصة القصيرة من الأمام، مع التنورة الطويلة من الخلف أو المصحوبة بذيل. كما أنه يبرز جمال الفستان وخاصة الجزء العلوي منه، ويضيف لمسة كلاسيكية لإطلالتك ويمنحك لمسة عصرية أنيقة.

عصبة الرأس تستمر في كونها اتجاهاً للعروس

عصبات الرأس في عروض Libelle Herve
عصبات الرأس في عروض Libelle Herve

كما أكسسوارات الشبك، تستمر موضة عصبات الرأس في كونها اتجاهاً لإطلالات الزفاف في الربيع المقبل! إنّها إطلالة بسيطة وناعمة لعروس ترغب بمظهر غير معقد في يوم الزفاف.

 فما رأيكِ باعتماد هذه الصيحة في حفل زفافك المقبل؟ لا داعي أن ننصحك بضرورة اعتماد التسريحة البسيطة والخصلات المنسدلة، لمظهر عصري ولائق.