جهزّي حقيبتك وكوني على استعداد دائم للتمارين

ماذا عليّ أن آخذ معي الى الصالة الرياضية؟ أين أضع أغراضي؟ هل يجب أن أحمل معي هذا الغرض أم أتركه في المنزل؟ 
 
كم من مرة طرحنا هذه الأسئلة عند تجهيزنا لحقيبة الصالة الرياضية وكم من مرة أيضاَ عدنا أدراجنا أو تغيّبنا عن التمرين بسبب فقداننا أو نسياننا لبعض الأغراض والحاجات. 
 
في التقرير التالي، سنتعاون سوياً سيدتي لتجهيز حقيبتك التي ستتضمن أهم المستلزمات المناسبة لاستخدامك الرياضي. 
 
تعرّفي إلى أهم هذه المستلزمات وإحرصي أولاُ على تجهيز الحقيبة في اليوم السابق الأمر الذي سيساعدك على الاستعداد الدائم للذهاب إلى الصالة الرياضية في أي وقت وأي ساعة كانت. 
 
المناديل المنظفة أو صابون للوجه: إذا لم يكن لديك الوقت للاستحمام فوراُ بعد التمرين، فإن غسل الوجه بالمناديل أو الصابون سينعش بشرتك وينظفها ويرطبها من جهة، ويجنبّها من جهة ثانية إلتقاط أي أمراض معدية. 
 
رذاذ الجسم: البقاء في الملابس الرياضية المتعرّقة لا يضرّ فقط بالصحة إنما أيضاً ستسببّ رائحة الثياب الكريهة بالإنزعاج. تخلصي من بثور الجسم ومن الرائحة برشّ البخاخ المطهّر للجسم قبل وبعد التمارين الرياضية. 
 
وجبات خفيفة: بعد انتهائكِ من تدريب مكثف، من الضروري أن تشبعي جسمك ببعض الوجبات الخفيفة المليئة بالكربوهيدرات والبروتينات والقليلة السعرات الحرارية والمخصصة عادةً لتزويد الرياضيين بالطاقة والنشاط. يمكنك أن تجدي هذه الوجبات في كافة المراكز التجارية، كما لا تنسي أن تحضري أيضاً حاجتك من المياه للحفاظ على كمية السوائل في جسمك وتجنبّ الشعور بالجفاف والتعب والارهاق.
 
جوارب وملابس إضافية: إحتفظي بجوارب إضافية دائماً في زاوية الحقيبة، فقد تحتاجينها خصوصاً ان الجوارب من أكثر الأمور التي ننسى إحضارها مع الحذاء الرياضي الى الصالة الرياضية. إضافة الى الجوارب، من الضروري أن تحتفظي أيضاً بملابس داخلية وملابس رياضية بديلة لتغيير الثياب فور انتهائكِ من ممارسة الرياضة وتجنبّ الالتهابات العديدة التي قد يسببها التعرق للجسم. 
 
ربطات شعر: من الصعب التركيز على أداء التمرين بشكلٍ جيد إذا كان شعرك ينسدل دائماً على وجهك. إرفعي شعرك بالربطة وابقيه بعيداُ عن عينيك وعن ملامسة وجهك المعرّق.
 
أكياس بلاستيك أو واقية: إحتفظي بهذه الأكياس للتفريق بين ملابسك النظيفة والملابس الرياضة المستعملة أو خصصّي جانباً منفصلاً من الحقيبة داخل الجيوب أو التقسيمات الداخلية للحقيبة لهذا الأمر للحفاظ على الملابس رطبة ومنعشة، وتجنبّ البكتيريا التي يمكن أن يولدها الاحتكاك بين الملابس. 
 
Flip-Flop: إن كنت من النوع الذي يأخذ حماماً سريعاً داخل الصالة الرياضية، فيجب عليك أيضاً تضمين حقيبتك حذاء Flip Flop  لاستخدامه عند الاستحمام وتجنبّ احتكاك القدمين بأي بيئة مليئة بالجراثيم. 
 
عصائب الـBand-Aids اللاصقة: إستخدمي هذه العصائب البسيطة الطبية للعناية بأي جروح أو شقوق أو خدوش قد تحدث أثناء قيامك بالتدريب والتمرين.
 
وفي النهاية، إطبعي كيفية تنفيذ بعض الحركات الرياضية الجديدة والقوية التي يمكنكِ أن تجدينها على موقعنا وحولّي الأوقات التي تقضينها في الصالة الى أوقاتٍ ممتعة ومفيدة. 
 
أما أنتِ سيدتي فماذا تتضمن حقيبتك وهل من أمور إضافية تضيفينها على اللائحة؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات.