محطاتٌ جديدة للتذوق في ذا لينك دبي.. لا تفوتكِ

محطاتٌ جديدة للتذوق في ذا لينك دبي.. لا تفوتكِ

جمانة الصباغ
30 أبريل 2024

فيما يشبه جادة شامخة ترتسم بها خطوط المستقبل؛ يستقرّ مبنى ذا لينك ما بين برجَي ون زعبيل، حيث يتعالى على ارتفاع 100 متر فوق المدينة. كثيرون من سكان ورواد مدينة دبي، وأنا منهم، كنا نتساءل عن ذلك المجسم الطويل الذي يصل بين مبنين كبيرين في منطقة زعبيل الفاخرة في الإمارة؛ حتى تمَ الكشف أخيرًا عن واحدةٍ من أجمل الإطلالات على دبي، والتي تضم مجموعةً من أشهر المطاعم من حول العالم.

تجمع وجهة ذا لينك في دبي ما بين أشهر الطهاة في العالم، وخبراء مزج المشروبات؛ كما توفّر باقةً من التجارب الغامرة إلى جانب مسبح مذهل، وبالتالي فإنها وجهةٌ لا بدَ من زيارتها والإطلاع على الأماكن الخلابة التي تحويها.

في موضوعنا اليوم، نقدم لكِ عزيزتي المطاعم الجديدة التي افتُتحت في ذا لينك دبي؛ والتي توفر لكِ تجارب تذوق متعددة، تجمع بين الإصالة الشرقية والكلاسيكية الفرنسية والتجدد الغربي.

مطاعم جديدة في ذا لينك دبي

La Dame de Pic

La Dame de Pic
La Dame de Pic

مصافٍ جديدة يرتقي إليها مشهد المطاعم الراقي في دبي، مع الافتتاح المرتقب لمطعم لا دام دو بيك في "ذا لينك" في ون آند أونلي ون زعبيل. في الطابق 25، يحتضن البرج المُعلق الأطول في العالم، المطعمَ المطلَّ على أفق دبي الساحر والنابض بالحياة والذي يعِد زائريه بتجربةٍ فرنسيةٍ فاخرة، بتوقيع الشيف المتميزة "آن صوفي بيك".

ابتكرت الشيف الحائزة على أكبر عددٍ من نجوم ميشلان بين الطاهيات في العالم، آن صوفي بيك، المفهوم الفريد لهذا المطعم؛ وهو مفهومٌ يُجسد قمة الرقي ويتماهى مع إرث عائلة آن صوفي الشهيرة. ويحتفي مطعم "لا دام دو بيك" العريق بإرث أربعة أجيالٍ من تقاليد عائلة بيك، وبأسلوب الطبخ الفاخر ويُطعّم كل طبقٍ بلمساتٍ عصرية من ابتكار الشيف الماهرة. إلى جانب الطعام المميز، يفيض تصميم المطعم بشاعريةٍ أنثوية تخطف الأبصار؛ حيث تتلاقى النقوش الجدارية البارزة لزهرة الفاوانيا والألوان الناعمة مع رخام الجدران واللمسات المعدنية للذهب الوردي، لتُولدّ أجواءً راقية تتماشى مع الطعام الاستثنائي.

في مطبخ آن صوفي بيك، يستحيل الإبداع فناً لا يكلّ في سعيه إلى التناغم؛ حيث تضع التوازن في صلب فلسفة الطهي الخاصة بها لتُعطي كل مكوّنٍ وكل تقنيةٍ دورًا محوريًا في سمفونيةٍ مُشبعة بالنكهات الفريدة. في مطبخها، تُعدّ آن صوفي بيك الخلطات العطرية بعناية، لإبراز جوهر كل طبق؛ وتستخدم تقنياتٍ كالتتبيل والنقع والتدخين والمزج لتتيح للضيوف استكشاف أبعادٍ جديدة للذوق والإحساس. تختصر هذه العملية المعروفة بالتشريب نهجها في فنّ الطهي، حيث يتلاقى الابتكار مع التراث في تماهٍ تامّ. تحمل الأطباق الأيقونية ومنها  "بيرلينغو أي أس بي"©  و"وايت ميل فوي" وسمك القاروس بالكافيار، بصمة آن صوفي بيك الفريدة وتعكس التزامها بالتميز وسعيها الدائم لتحقيق الكمال.

غير أن إبداعها يتجاوز حدود المطبخ، حيث تتعاون مع باز ليفينسون، الخبيرة التنفيذية في مجال المشروبات لتصميم كوكتيلات مبتكرة تتناغم مع إبداعاتها وترتقي بتجربة الضيوف إلى آفاق جديدة. أما تعاونها مع الشيف التنفيذي للحلويات إيريك فيرباوهيدي، فيُثمر تعبيراتٍ فنية يتلاقى فيها الجمال مع الجرأة والطعم الآسر لتغمر الضيوف بتجارب لا تُنسى.

تتزين قائمة الطعام في دبي بأطباق خاصة من مجموعة آن صوفي بيك العالمية ومن بينها طبق "بيرلينغو أي أس بي"© الأسطوري المستوحى من ذكريات الطفولة وسمك القاروس البرّي المكلل بالكافيار والذي تحيي من خلاله إرث والدها. سيستمتع الضيوف أيضًا بابتكاراتٍ مميزة مثل المحار المُصطاد باليد مع بوظة المسك، وهلام الساكي، والكرنب المقرمش وغيرها من الأطباق التي تُعبّر عن الإتقان في مزج مختلف التقنيات والنكهات.

يرحب مطعم "لا دام دو بيك" دبي بالزائرين يومياً من الساعة السادسة مساءً وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل، في أجواء تتلاقى فيها الأناقة بالإبداع؛ حيث تُمثّل كل لحظةٍ اكتشافًا جديدًا وتُكرّس موهبة آن صوفي بيك على عرش عالم الطهي.

Qabu

Qabu
Qabu

يفتخر منتجع ون آند أونلي ون زعبيل بالإعلان عن افتتاح مطعم "كابو" للشيف باكو موراليس في مبنى ذا لينك، ليأخذ الضيوف في رحلةٍ عبر الزمن يكتشفون خلالها نكهات المطبخ الأندلسي. ويعكس مطعم "كابو" الرؤية السابقة للعصر للشيف باكو موراليس الذي يتولّى إدارته مع الشيف باولا جوالاندي، ليدعو روّاده المتميّزين إلى اختبار تجربة طعامٍ عصرية تعرّفهم على الوصفات المغربية التقليدية.

اكتسب الشيف باكو موراليس شهرته بعد افتتاح مطعمه "نور" الحائز على ثلاث نجوم ميشلان في قرطبة بإسبانيا، واستراحة "إل بار دي باكو موراليس" الشهيرة. واليوم، يفتتح أوّل مشاريعه في دبي، وهو مطعم "كابو" الذي يعكس مسيرته المهنية اللامعة ويجسّد أسلوبه المبتكر في الطهي؛ حيث تمتزج التقاليد الأصيلة مع تجارب الطعام الفاخرة.

سيكون ضيوف مطعم "باكو" على موعدٍ مع تجربة طعام استثنائية؛ تجمع عراقة التقاليد مع حسّ الابتكار، ويعكس الشيف موراليس من خلالها تراث الأندلس المذهل، ليكشف عن أسلوب طهيٍ فريد يدمج عناصر من الثقافتَين الغربية والعربية.

سينطلق روّاد مطعم "باكو" في رحلةٍ عبر العصر الأندلسي حيث تمتزج الحضارة العربية الغنية والنابضة بالتنوع مع مختلف ثقافات جنوب إسبانيا. وتضم قائمة الطعام في "كابو" تشكيلةً من الأطباق المستوحاة من نكهات تلك الحقبة ومكوّناتها، ليتعرّف رواد المطعم على أصول كل طبقٍ ويختبروا تجربة طعامٍ تفاعلية وتعليمية تخاطب حواسهم.

تضمّ قائمة الطعام مجموعةً من المقبلات الشهية، مثل خثارة حليب اللوزمع الكرّاث البروليه، وصلصة مولي السوداء، فضلًا عن يخنة الخضار المطهوة مع مستحلب الكزبرة والليمون المحفوظ. أمّا الأطباق الرئيسية، فتشمل سمك القاروص العضوي مع الفاصوليا العريضة والكوسا، أو خاصرة لحم البقر المشوية مع صلصة مغربية إلى جانب الكسكس الأخضر والحمّص. وسيختتم الضيوف تجربتهم بتشكيلةٍ واسعةٍ من الحلويات الشهية، بما فيها طبق الخرّوب على طريقة "كابو"، فضلًا عن حلوى الميرانغ والتوت الأحمر وعرق السوس. وتترافق كلّ هذه الأطباق مع تشكيلةٍ فاخرة من المشروباتوالكوكتيلات المميزة، لتوفّر قائمة التذوّق التي تحمل اسم الأندلس رحلةً متكاملة إلى عالم النكهات اللذيذة التي اشتهرت بها تلك الحقبة.

في كلّ موسمٍ، يبدأ مطعم "كابو" فصلاً جديداً من تراث الطهي العريق حيث تُبتكر قوائم طعام جديدة تتغير مع تغيّر الموسم. ويحتفي كل طبقٍ بتراث قرطبة النابض بالحياة، حيث يتلاقى جوهر الماضي مع روح المستقبل.

Sagestsu

Sagestsu
Sagestsu

ينضم مطعم "ساجيتسو من تيتسويا واكودا" الواقع في مبنى "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل، إلى مشهد الطعام الراقي الذي تشتهر به مدينة دبي، ويَعِدُ ضيوفه بتجربة طعامٍ فريدة تمزج بين المكونات الطازجة والوصفات اليابانية المبتكرة مع تقنيات الطهي وتقديم الطعام الفرنسية.

يحتل المطعم مكانًا مميزًا في الطابق 24 من "ذا لينك"، وفيه يستعرض الشيف تيتسويا واكودا فلسفته الخاصة في ابتكار الطعام ويقدمها للذواقة وعشاق المطبخ الياباني في دبي؛ حيث يعدهم برحلةٍ غامرة تُوقظ الحواس. وبوحيٍ من علم الفلك وطبيعة الصحراء، يأتي إسم "ساجيتسو" الذي يدمج بين الكلمتين اليابانيتين اللتين تعنيان "الرمال" و"القمر"، وينعكس ذلك الوحي في التصميم الأنيق للمطعم.

تجمع رؤية الشيف تيتسويا بين عالمي الطهي وعلم الفلك ويترجمها في ابتكاراتٍ ترتقي بالحواس إلى تجربةٍ فريدة، وتتجسد تلك الرؤية في قائمة طعامٍ دائمة التطور تعكس تغير الفصول والمواسم، إذ يعدّ كل طبقٍ بمثابة تحفةٍ فنية تدعو الضيوف لاستكشاف نكهاتٍ جديدة تحتفي بموهبة الشيف المميزة.

يسافر "ساجيتسو" بضيوفه في مغامرةٍ يتعانق فيها فن الطهي مع الوحي المستمد من عالم الفلك والطبيعة لخلق تجربة طعامٍ فريدة من نوعها. فكلّ طبقٍ في القائمة المختارة بعناية هو مزيجٌ متناغمٌ يجمع بين المكونات الطازجة والممتازة من جهة وتقنيات الطهي وتقديم الطعام الفرنسية من جهةٍ أخرى.

ويتكسب المطعم ميزته الفريدة من استخدام تقنيات الطبخ الفرنسية العريقة، التي تُضفي لمسةً أنيقةً ونكهةً فريدةً إلى كل طبق. تتضمن تلك التقنيات استخدام شواية السلمندر الخفيفة، واستخدام اللهب الخفيف، والتحميص الخفيف، والطهي بالبخار. كما تحتوي قائمة الطعام بعض الأطباق النيئة؛ حيث يتم استخدام التتبيل فقط للحفاظ على المذاق الأصلي للنكهات الآسيوية المحبوبة. وينتج عن تطبيق تقنيات الطهي الاحترافية هذه على المكونات عالية الجودة المستوردة خصيصًا من اليابان، أطباقٌ رائعة تُجسد تحفًا فنية في عالم الطهي. كما يتبع الشيف تيتسويا واكودا أسلوبه الخاص في إعداد الأطباق الجانبية التي يستعين فيها بمكونات مميزة مثل زيت الزيتون البكر الإيطالي وصلصة الصويا الخالية من الغلوتين وزيت السمسم الخفيف وصلصة اليوزو الخفيفة ورقائق الواسابي الطازجة والملح والفلفل. وتضيف هذه الصلصات نكهاتٍ ساحرة دون أن تطغى على طعم الطبق الأساسي.

من التجارب المميزة التي يمكن الاستمتاع بها في مطعم "ساجيتسو"، قائمة "غين" التي تتضمن أطباقًا مُختارة من ابتكار الشيف، وتدعو الضيوف للتمتع بنكهاتٍ مختلفة واستكشاف القوام المميز لمكوناتٍ فريدة. تضم القائمة تسع أطباق استثنائية بما في ذلك "فلان السلطعون الملك" المحضر مع فلفل مانجانجي الحار من كيوتو و"كارباتشيو سمك التونة الأزرق الياباني" الذي يتم اصطياده من بيئته المحلية، والمزين بالكمأة والخضروات المرة الموسمية. ولعشاق الأطباق غير الاعتيادية، يقدم "ساجيتسو" أطباق "سيغنتشر"
 المميزة مثل حساء الأفوكادو البارد والمنعش مع كريمة الطرخون وكافيار "ساجيتسو أوسيترا"، وطبق "بوتان" بالقريدس الذي يمكن التمتع به مع قنفذ البحر من هوكايدو وكافيار "ساجيتسو أوسيترا". وتشمل الأطباق المميزة الأخرى طبق السلطعون الملك من ألاسكا المطهو على البخار مع صلصة اليوزو والطرخوم وسمك القد الأسود المشوي مع صلصة ميزو "ساجيتسو سايكيو" وغيرها من الأطباق المبتكرة التي تعكس سيمفونية النكهات الخاصة بالشيف تيتسويا واكودا.

ولعشاق المشروبات المبتكرة يقدم "ساجيتسو" مجموعةً مختارةً من الكوكتيلات الفريدة المستوحاة من المطبخ الياباني.

Street XO

Street XO
Street XO

بعد طول انتظار، افتتح الشيف دابيز مونيوز الحائز على أربع نجوم ميشلان مطعم "ستريت سو" رسميًا؛ وذلك في الطابق الرابع من منتجعونآندأونليونزعبيل. ويُعتبر المطعم وجهة طعامٍ مبتكرة تعِد روّادها بتجربةٍ تجمع الجرأة الإبداعية مع الابتكار اللا محدود في كلّ طبقٍ وكلّ تفصيلٍ.

نال الشيف دابيز مونيوز لقب أفضل شيف في العالم لثلاث سنواتٍ على التوالي؛ واليوم، ينقل أسلوبه المتميّز وبراعته العالية في مجال الطهي إلى قلب دبي، ليأخذ ضيوفه في تجربة طعامٍ خارجةٍ عن المألوف تضمّ باقةً من أشهى الأطباق المستوحاة من ثقافة الطعام إلى دبي.

يقدّم مطعم "ستريت سو" قائمة طعامٍ تعكس نهج الشيف دابيز الذي يتخطى الحدود، وتضمّ أطباقًا مميّزة مثل فطائر بيكينيز المحضّرة من البط؛ كروكيت بيدروش، وهي عبارة عن كروكيت بالكيمشي مع ساشيمي التونة، صلصة "سو"، وأوراق كيسامي نوري، طبق "رامن سو" المميز المحضّر من مرق الدجاج، فضلًا عن الحلويات مثل تشوروس مع الشوكولاتة ومثلّجات كاكيجوري بالفراولة. وقد تمّ إعداد كلّ طبقٍ بتقنيات مبتكرة ليستمتع الضيوف بأشهى النكهات العالمية. من جهةٍ أخرى، تكمّل مشروبات "ستريت سو" المميزة الأطباق الشهية، ونذكر منها كوكتيل سيفيتشي ساور الفريد وكوكتيل دايفر إكس. يتم تحضير كلّ كوكتيل بعناية ليرتقي بتجربة الطعام إلى أعلى المستويات ويأخذ الضيوف في رحلة مذاقٍ توقظ الحواس.

تجسّد كلّ وجبة يبتكرها الشيف دابيز مونيوز تجربةً استثنائية وشيّقة تحمل مفاجآتٍ كثيرة، وينعكس ذلك في ديكور مطعم "ستريت سو". إذ يستقبل المطعم ضيوفه عبر نفقٍ يخطف الأنظار ويُحضِّرهم للتجربة المذهلة التي تنتظرهم. وفي نهاية النفق، يستقبلهم مشهد يحبس الأنفاس حيث يوجد مصباحٌ على شكل بهلوان يحمل الأضواء من ابتكار المصمّم الفلبيني كينيث كوبونبو. أمّا البار فيتزيّن بمصابيح لافا وأنابيب معدنية متداخلة تحمل الكؤوس والزجاجات، مما يضفي على المطعم لمسةً مرحة واستثنائية. تمتدّ الأجواء الحيوية و الراقية المستوحاة من السيرك إلى صالة الطعام الرئيسية حيث تتوزّع طاولات معلّقة بالسقف، فضلاً عن كراسٍ منجّدة بتصاميم مميزة من ابتكار المصمم المبدع جان بول غوتييه، إلى جانب شخصيات أخرى من وحي ثقافة الشوارع. أمّا التراس الفسيح في مطعم "ستريت سو" فيضمّ باقةً مبهرة من المنحوتات البهلوانية والأعمدة المزيّنة برسومات الغرافيتي، إلى جانب "رجل القبعة" الذي يختفي في المياه تحت المظلة الرئيسية. سيتمتّع الضيوف في "ستريت سو" بتجربة طعامٍ استثنائية وسط أجواء تفاعلية مفعمة بالحياة، أثناء الاستماع إلى أنغام موسيقى الهاوس من قائمة الأغاني الخاصة بالمطعم.